رياضة

محمد صلال: الاهتمام بالقواعد غائب .. ويصعب ظهور موهبة في الملاعب الحالية

لاعب شباب الفتوة لـ سناك سبورت: لا توجد أكاديميات تخرّج لاعبين في سوريا أو مشاريع مواهب

قال لاعب شباب “الفتوة” “محمد صلال” بأنه في بداية دخوله لعالم كرة القدم تلقى دعماً مادياً ونفسياً من عائلته بشكل كبير، كما وفروا له اللوجستيات اللازمة بالإضافة لتشجعيه على التمرين الدائم.

سناك سبورت – غرام زينو

وأضاف “محمد صلال” في حديثه مع “سناك سبورت” بأنه لا يوجد اهتمام كبير بالقواعد في “سوريا”. مرجعاً سبب ذلك إلى ظروف الحرب التي مرّت بها البلد. مبيناً أنهم لم يأخذوا حقهم بالكامل بالإضافة لتضرر البنى التحتية الذي لعب دوراً بذلك. فضلاً عن العامل المادي حيث أن الأندية غير قادرة على تأمين التجهيزات للاعبين. وتكاليف السفر لغير محافظات أثناء خوض مباريات مع باقي الفرق.

كرة القدم والدراسة عند محمد صلال

قال لاعب الشباب بأن تنظيم الوقت بين الدراسة وتمارين كرة القدم مهم. لكن أغلب اللاعبين يجدون صعوبة بذلك نظراً إلى أن اللاعب يضطر للسفر وخوض الدوري. ما يؤدي لوجود صعوبة بالتنسيق بين الاثنين. مبيناً بأنه هو شخصياً غير قادر على التنسيق لأنه في حال استمر بالدراسة ولعب كرة القدم في الوقت ذاته فسيخسر الأمرين معاً على حد قوله.

اقرأ أيضاً: استدعاء المحترف في ألمانيا كريم ياسين لمنتخب سوريا للناشئين
الاحتراف أوروبياً أو عربياً

قال لاعب خط الوسط في شباب “الفتوة” بأنه لا يوجد أكاديميات في “سوريا” تخرّج لاعبين. بالإضافة لعدم وجود مشروع مواهب. في حين يتركّز الاهتمام على فرق ومنتخبات الرجال ويغيب عن فئات الشباب.

وأشار لصعوبة ظهور الموهبة في الملاعب الموجودة حالياً. إلا إذا سنحت الفرصة للاعب للسفر لأي سبب وحينها من الممكن أن يعرض نفسه على الأندية لتجربته والتوقيع معه. وأضاف أنه شخصياً يفكر بالسفر لكن اللاعب السوري غير مرغوب به كثيراً في “أوروبا” ما يدفعه للتفكير أكثر بالأندية الخليجية. مؤكداً انه لا يضع سقفاً لطموحاته ويسعى دائماً للأفضل.

محمد صلال والمنتخبات السورية

أوضح “صلال” بأن المعسكرات التي تقام من قبل المنتخبات السورية للفئات العمرية. لا تزيد مدتها عن أسبوع ويتم استدعاء 80 لاعباً لاختيار 23 لاعب فقط. معتبراً أن مدة أسبوع غير كافية لانتقاء اللاعبين. ولفت إلى أن المنتخبات تبقي على لاعبيها وتضيف لاعبيَن أو ثلاثة على الأكثر فقط.

واعتبر “محمد صلال” بأن اللاعب الذي لا يأخذ فرصته مع المنتخب لا يجب التقليل من شأنه. مبيناً أنه إذا اجتهد على نفسه قد يأخذ فرصته لاحقاً لأن لديه الكثير من الوقت. مشيراً لوجود عدة لاعبين كانوا ضمن صفوف المنتخبات للفئات العمرية لكن لم يكملوا إلى منتخب الرجال، وفي نفس الوقت يوجد لاعبين لم يتم انتقاؤهم ضمن الفئات العمرية لكنهم أخذوا فرصتهم مع الرجال وأثبتوا أنفسهم.

وأشار “صلال” في ختام حديثه إلى أن موضوع الانضمام إلى المنتخب يحتاج إلى الصبر. وأن الظروف المحيطة أيضاً تؤثر على هذا الأمر. بالإضافة لعدم إنصاف اللاعبين محلياً حيث أنهم لا يأخذون حقهم كاملاً لتجريبهم ضمن المنتخبات.

اقرأ أيضاً: حكايا الملاعب.. معتز جاسم..لاعب الشباب الذي عرقلت الحرب مسيرته

زر الذهاب إلى الأعلى