أخر الأخبارفن

محسن غازي يتمنى عودة الفنانين السوريين إلى البلاد

محسن غازي سعيد بنجاح الفنانين السوريين بالخارج

أعرب نقيب الفنانين “محسن غازي” عن أمله بعودة الفنانين السوريين من الخارج، للمشاركة في إعادة الدراما السورية لألقها.

سناك سوري _ متابعات

وأطل “غازي” خلال لقاء مع برنامج “زوايا” على قناة “لنا”، وكشف عن أثر هجرة الممثلين السوريين والفنيين أيضاً. ما ترك فجوة كبيرة في الصناعة المحلية، وأصبحوا عماداً لنتاجات عربية مهمة.

وأشار إلى غياب رأس المال للإنتاج المحلي، الذي وقف عائقاً في إنتاج مسلسلات تدخل المنافسة بجودة المضمون. وأكد أن الصعوبات رافقت الدراما السورية منذ بداية الأزمة السورية، ومحدودية السوق بالترويج للأعمال المنتجة.

وحول هجرة الكثير من الأسماء الفنية، قال “محسن غازي” الذي تمنى عودة الفنانين السوريين،  أنه سعيد بذات الوقت من أجلهم فقد تركوا بصماتهم في الدراما العربية.

كما أن البلاد الجديدة احتضنتهم بأمانة، وأسسوا لدراماهم عبر الممثل السوري، كما تم صناعة نجوم محليين من تلك البلدان عبر المسلسلات التي شاركوا بها مع الممثل السوري.

وشهدت الأعوام الفائتة عودة وصفها أهل الوسط الفني بالجيدة للمسلسلات السورية خلال مواسم رمضان. وذلك تحت رعاية شركات إنتاج عربية، إضافة لانتشار ظاهرة المسلسلات المشتركة والتركية المُعربة.

بدوره كشف “غازي” أن الخطر الأكبر المحيط بالمُنتْج السوري، هو تعرضه لكسر أسعار من قبل بعض المنتجين السوريين. ما ساهم ببث الخوف عند بعض الشركات من الدخول فيها تجنباً للوقوع في خسارة.

وبيّن “غازي” أن التعامل المالي داخل البلاد لا يتم إلا بالليرة السورية، هذا ما جعل الفرق شاسعاً ما بين أجور الفنانين بالداخل والخارج. وحدوث فوارق كبيرة بسبب ما فرضه الواقع.

وتجدر الإشارة إلى أن “غازي” الذي تمنى عودة الفنان السوري للمشاركة في الدراما السورية. تم الإعلان مؤخراً عن انضمامه إلى أسرة مسلسل “نقطة انتهى” مشترك سوري لبناني، ومن إنتاج شركة “الصباح إخوان”.

زر الذهاب إلى الأعلى