محاكمة صحفي سوري بتهمة التحريض على قتل نانسي عجرم

الصحفي السوري وسيم زكور _ انترنت

وسيم زكور يمثل أمام القضاء بعد تهديده لنانسي عجرم

سناك سوري _ متابعات

أصدرت محكمة “بريمن” الألمانية حكماً بالسجن لمدة 9 أشهر على الصحفي السوري “وسيم زكور” بعد اتهامه بالتحريض على قتل المغنية اللبنانية “نانسي عجرم”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن المحكمة قضت بسجن “زكور” البالغ من العمر 46 عاماً مع وقف التنفيذ وإبقائه تحت المراقبة، على خلفية مقطع مصور ظهر فيه على “يوتيوب” وهدّد خلاله المغنية اللبنانية “نانسي عجرم” وزوجها “فادي الهاشم” قائلاً أنه في “ألمانيا” وأن السلطات الألمانية لا تحاسب على أعمال لم تحدث داخل أراضيها.

اقرأ أيضاً:بعد حادثة منزل نانسي عجرم… منصة شاهد تقدم الرواية الكاملة

لكن الصحيفة أشارت إلى أن “زكور” كان مخطئاً في اعتقاده بأنه خارج دائرة المحاسبة، ونقلت عن المدعي العام لولاية “بريمن” قوله إن مقاطع الفيديو التي ظهر خلالها “زكور” احتوت على تحريض صريح على قتل “عجرم” و”الهاشم” ثأراً للعامل السوري “محمد الموسى” الذي خسر حياته على يد “الهاشم” داخل فيلا “عجرم” مطلع العام الماضي في القضية التي أثارت ضجة كبيرة في ذلك الحين.

يذكر أن القضاء اللبناني لم يحسم بعد مصير “الهاشم” في القضية، فعلى الرغم من أن القرار الظني اتهمه بارتكاب جريمة القتل قصداً، إلا أنه عطف على مادة أخرى من قانون العقوبات اللبناني تعفي المتهم إذا ارتكب الجرم في حالة انعدام الوعي، وأحيل القرار للهيئة الاتهامية للبت فيه أواخر العام الماضي.

اقرأ أيضاً:صدور القرار الظني بحق زوج نانسي عجرم.. إدانة أم براءة؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع