ما حقيقة تطبيق نظام الباقات على الانترنت مطلع العام القادم؟

مدير اتصالات “اللاذقية” “عادل جبيلي” يوضح الموضوع لـ”سناك سوري”

سناك سوري-اللاذقية

نفى مدير فرع الاتصالات في “اللاذقية” “عادل جبيلي” ما تم نشره على الفيسبوك، عن تطبيق نظام “الاستهلاك العادل” للانترنت الذي جرى الحديث عنه منتصف العام الجاري.

“جبيلي” قال في اتصال هاتفي مع “سناك سوري” إن كافة المعلومات التي أوردتها صفحة “مديرية اتصالات اللاذقية” الناشطة على فيسبوك عارية عن الصحة مؤكداً أن الصفحة لا تتبع لاتصالات “اللاذقية” وهي صفحة مزورة، وأضاف: «أؤكد على أن كافة المعلومات التي وردت في الصفحة المزورة عارية عن الصحة، وأي قرار جديد للاتصالات ينشر عبر الصفحة الرسمية لها في فيسبوك وهي “الشركة السورية للاتصالات”».

مصدر آخر طلب عدم الكشف عن اسمه أكد لـ”سناك سوري” أن «هناك آلية جديدة في عمل السورية للاتصالات مطلع العام الجاري، عبر عدة اقتراحات ما يزال العمل عليها قائماً»، ورفض المصدر أن يتحدث عن مضمون الاقتراحات.

الصفحة الناشطة على الفيسبوك قالت إن احتساب “الاستهلاك العادل” للإنترنت سيبدأ مطلع العام القادم، عبر تطبيق باقات محددة لكل شريحة، حتى أنها حددت قيمة التراسل الإضافي بعد تجاوز الباقات المحددة، كما في الصورة أدناه.

ولقي الخبر استهجان الشارع السوري، وانبرى نشطاء الفيسبوك يتناقلون المنشور بسرعة كبيرة، مبدين امتعاضهم منه، حتى أن بعضهم دأب على احتساب ما يصرفه حالياً قياساً على معلومات الصفحة، وكانت القيمة الشهرية وسطياً تبلغ 50 ألف ليرة سورية!.

اللافت في الأمر أن آدمن الصفحة، حرص على الرد على معظم التعليقات التي انتقدت الخبر، مبيناً لهم أن هذا النظام متبع في أغلب دول العالم وسيعود بالخير والمال على الدولة!.

اقرأ أيضاً: “حكومة الفقراء” ستحول الإنترنت إلى “محدود”.. “تحسباً اصمدوا الأوكسجين”!

التعليقات على المنشور
جانب من التعليقات على المنشور

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *