رياضة

ما حقيقة ترشيح وليد الركراكي لقيادة منتخب سوريا؟

روايات متباينة حول المدرب المغربي صاحب الإنجاز التاريخي

نفى مدير المكتب الإعلامي للاتحاد السوري لكرة القدم “عماد الأميري” أن يكون مدرب منتخب “المغرب” “وليد الركراكي” قد عرض مسبقا على اتحاد الكرة لتدريب المنتخب السوري.

سناك سبورت – متابعات

وكتب “الأميري” على صفحته في “فايسبوك”: «لم يتم أبداً عرض سي في المدرب المغربي وليد الركراكي على الاتحاد العربي السوري الحالي».

وأكمل “الأميري”: «كل ما يكتب ويتم نسخه ولصقه ومن ثم البناء عليه كتحليلات إعلامية وفنية عار عن الصحة، نقطة انتهى من دون أي بروباغاندا إعلامية».

وسبق أن تحدث مدير فريق “أهلي حلب” السابق “وائل عقيل” عن أن مدرب منتخب المغرب “وليد الركراكي” كان مرشحا لتدريب منتخب “سوريا” قبل “نبيل معلول” أي في عهد اتحاد “حاتم الغايب” وبراتب يعادل نصف راتب المدرب التونسي لكن الأمر لم يتم.

وقدم الإعلامي السوري في قنوات “بي إن سبورت” “مازن الريس” رواية أخرى حول الموضوع متحدثا عن ترشيحه “للركراكي” لتدريب المنتخب قبل أشهر خلال حديثه مع أحد مسؤولي كرة القدم في “سوريا” دون أن يسمه.

“الريس” ذكر أنه رشح للمهمة كلا من المغربي “الحسين عموتة” والمصري “حسام حسن” و الجزائري “مجيد بو قرة” لكن المسؤول السوري أجابه بأن خياره يتجه صوب البحث عن مدرب أجنبي.

وعاد “الريس” مجددا ليتحدث عن تواجد “الحسين عموتة” والذي خلف الركراكي في تدريب فريق الوداد البيضاوي المغربي، ضمن الخيارات المرشحة لتولي تدريب منتخب “سوريا” الأول لكرة القدم.

يذكر أن “وليد الركراكي” قاد المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بكونه أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم بعد التفوق على أهم منتخبات أوروبا مثل “بلجيكا” و “البرتغال” و “إسبانيا”.

افرأ أيضاً:الحسين عموتة خليفة مدرب المغرب مرشح لقيادة المنتخب السوري
https://youtu.be/2K8R8UXjglQ

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى