أخر الأخباررياضةسناك ساخر

ماذا لو .. عاقبت الأندية السورية لاعبيها على الوزن الزائد؟

هل نسير على خطا دورتموند .. وكم لاعب سيعاقب بسبب التدخين؟

نشرت بعض صفحات السوشيال ميديا أن فريق “بروسيا دورتموند” الألماني قد أصدر قراراً بفرض غرامة مالية على كل 100 غرام زيادة في وزن اللاعبين.

سناك سبورت – دمشق

وبحسب ما ذكرت المصادر فإن النادي قرر أن يدفع أي لاعب 1000 دولار على كل 100 غرام من الوزن الزائد. (يعني ع السوري 12 مليون و700 ألف بسعر المركزي).

فماذا لو قررت الأندية السورية أن تقوم بفرض عقوبة مماثلة على لاعبيها؟. كم من الملايين ستجني وكم من اللاعبين سيودعون عالم الكرة ( معقول اللاعب يروح عزيمة المشاوي كرمال الطابة).

وربما إن استمرت هذه الغرامة فيتعيّن على اللاعب دفع راتب شهري لناديه وليس العكس. وهكذا تحلّ الأندية أزمتها المالية التي طالما اشتكت منها. (واللاعب بيحافظ ع كرشو .. لأنو اللي ما الو كرش ما بيسوا قرش).

أما الغرامة الأخرى والأهم التي قد تفرضها الأندية على لاعبيها. فهي تغريم المدخنين منهم (حاكم اللي ما بيدخنوا معدودين على الأصابع). وإذا دفع اللاعب مثلاً 10 آلاف لقاء كل علبة دخان (بينخرب بيتو أو بدو يترك التدخين أو يترك الرياضة).

يذكر أن مشكلة اللياقة لدى اللاعب السوري ليست بجديدة وتعدّ مشكلة أساسية في الرياضة السورية سواءً لناحية رشاقة اللاعب أو قدرته على مواصلة اللعب بطريقة نشطة على مدى دقائق المباراة التسعين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى