أخر الأخبارفن

ماذا قال فنانون سوريون عن مساندة أبنائهم في الفن؟

موهبة أم واسطة؟.. هذا ما قاله فنانون عن أبنائهم الممثلين

سناك سوري – خاص

شهد الوسط الفني السوري دخول عدد من أبناء الفنانين إلى الفن، سواءً تمثيل أو إخراج أو الاثنين معاً الأمر الذي اعتبره الجمهور توريث وواسطة، فيما رأى آخرون أن الموهبة كانت حاضرة وظهرت جلية من خلال الأعمال الناجحة التي قدموها.

أيمن زيدان

عائلة “زيدان” وهم الفنان “أيمن زيدان” وأخواه الفنانين “شادي زيدان” و”وائل زيدان” وأبناءه الفنانون “حازم”،  والراحل “نوار” والملحن والمؤلف الموسيقي “غالب” مشوا على خطى والدهم في رحلة فنية بدأت منذ سنوات.

عن دخول أبنائه إلى الوسط الفني، قال “أيمن زيدان” لبرنامج “شوفي مافي”، مؤخراً: «لا أستطيع أن أكون سند فني لهم ما لم يمتلكوا الموهبة».. معتبراً أن فرصة وجود أب فنان للأبناء هي نعمة ونقمة في آن واحد.

وبين أنه يستطيع أن يعطي أبناءه خلاصة ما قام به خلال مسيرته الفنية، دون أن يمروا بذلك وأنهم سيتجاوزون الكثير من الخيبات والممرات الضيقة والتجارب التي من المفترض أن يمر بها كل فنان عن طريق خبرة والدهم، مؤكداً أن أبناءه “حازم”، و”غالب” يعتمدون على أنفسهم بذلك، وأنه لا بد من الإنجاز لكي يتعلموا بأنفسهم.

غسان مسعود

الفنان “غسان مسعود” الذي قدم لدراما التلفزيون والمسرح والسينما الكثير من الأعمال الفنية التي لقيت إعجاب الجمهور وحققت نسبة مشاهدة عالية في “سوريا” والعالم العربي، حلق به ذلك النجاح نحو النجومية العالمية.

لديه ولدان الكاتبة والإعلامية “لوتس مسعود”، والممثل والمخرج التلفزيوني والسينمائي “السدير مسعود”، قدم الأخير أعمالاً فنية حققت نجاحاً واسعاً خلال فترة زمنية قصيرة، بدأها بإخراج الإعلانات التجارية أثارت جدلاً من خلال الفكرة والإخراج المطروح في إعلان، مما دعا الكثيرين للتكهن بتطور فني جديد ومميز للإعلانات السورية.

تلاها مشاركته كممثل بمسلسل الجريمة والمطاردة البوليسية “مقابلة مع السيد آدم”، في الجزأين الأول والثاني رفقة والده، ثم إخراجه لمسلسل “قيد مجهول” الذي عُرض في رمضان 2021 الذي تربع على قائمة المسلسلات الرمضانية التي حققت أعلى نسبة مشاهدة.

عن ذلك قال الفنان “غسان مسعود” لإذاعة “المدينة اف ام” المحلية في نيسان الماضي: «”السدير” لم يدخل الفن إلا بعدما تسلح بالمعرفة، والمرجعيات التي تؤهله لشق طريقه».

أما “السدير مسعود” أكد في لقاء مع مجلة “فوشيا” في أيار الماضي، أن والده رفض دخوله إلى الوسط الفني من خلال “الواسطة”، حيث يرى أن “الموهبة” وحدها هي المفتاح الحقيقي للفنان في هذا المجال، لافتاً إلى أنه تأثر بتوجه والده نحو الفن، من حيث قراءاته وطريقة تفكيره ومنهجيته.

وفاء موصللي

“نايا الأندلس”  ابنة الفنانة “وفاء موصللي”، شاركت بعدة مسلسلات منها “باب الحارة”، “الرابوص”، “آخر أيام التوت”، تحدثت “موصللي” عن ابنتها لمجلة “سيدتي” عام 2021 أن ما هيأ “نايا” لخطوة التمثيل هو موهبتها وثقافتها وأفكارها المميزة لا جمالها، كما أنها لا تمانع دخولها عالم التمثيل وتقدم لها خبرتها ونصائحها لتترك لها القرار.

همام رضا

كشف الفنان “همام رضا” لمجلة “فوشيا” في أيار الماضي، عن علاقته بوالده الفنان “أيمن رضا” قائلاً: «علاقتي بوالدي غريبة جداً ومشحونة، حيث لا نتفق كثيراً بالآراء»، مضيفاً أن والده لم يؤمن به كممثل، ولم يساعده في التحضير لشخصياته، بل صدم به عندما رآه على المسرح، مؤكداً أنه يستمع إلى والده حين يقدم له نصيحة معينة، كما أنه في موقع التصوير ينصحه حول أمر يحوّل المشهد إلى حالة مختلفة.

يشار إلى أن من أبناء الفنانين الذين أصبحوا ممثلين “لوريس قزق” ابنة “فايز قرق”، “هافال حمدي” ابن الفنان الراحل “طلحت حمدي”، “سليمان رزق” ابن “أمانة والي”، “ترف التقي” ابنة “صباح الجزائري”، وغيرهم.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون خاضوا تجربة الإخراج بعد التمثيل.. تعرفوا عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى