أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

مئات الضحايا والمباني المدمّرة .. أرقام رسمية عن خسائر الزلزال في اللاذقية

إنقاذ 1071 شخصاً من تحت الأنقاض .. و17 طفلاً فقدوا ذويهم

قدّمت غرفة العمليات الإغاثية في محافظة “اللاذقية” إحاطة صحفية عن إحصائيات الاستجابة لكارثة الزلزال الذي ضرب المحافظة يوم 6 شباط الماضي.

سناك سوري _ متابعات

وخلال مؤتمر صحفي جمع ممثلين عن “محافظة اللاذقية” و”الأمانة السورية للتنمية” و”الهلال الأحمر السوري”، تم الإعلان عن النتائج الرسمية للاستجابة، حيث بلغ عدد ضحايا الزلزال الذين تم انتشال جثامينهم من تحت الأنقاض 805 أشخاص، بينما تم إنقاذ 1071 شخصاً.

أما عن المصابين فلا يزال 61 منهم يتلقون العلاج في المشافي، فيما فقد 17 طفلاً ذويهم جراء الكارثة.

وبحسب الأرقام الرسمية فقد بلغ عدد العائلات المتضررة منذ وقوع الزلزال 2117 عائلة متواجدة حالياً في 24 مركزاً للإيواء، بينما تعرّضت 105 مباني للهدم بفعل الزلزال وأزيلت 6 أبنية بعد الكارثة، مع وجود 967 مبنى آيل للسقوط حالياً، و3833 مبنى بحاجة تدعيم وفق توصيات اللجان الهندسية التي تشرف على الكشف وتقييم المنازل والأبنية ضمن المناطق المنكوبة.

وقال محافظ “اللاذقية” “عامر هلال” أن 102 لجنة هندسية تضم 334 مهندساً مختصاً أتمت معاينة 27641 مبنى في محافظة “اللاذقية” حتى اليوم، تضمنت 9919 مبنى سليم، و12922 مبنى آمن للعودة بعد إجراء الصيانة اللازمة.

وأضاف “هلال” أنه تم تشكيل 30 لجنة هندسية للكشف على الأبنية المدرسية وتقييم حالتها وتحديد إمكانية عودة الطلاب والكوادر التربوية إليها وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية، لافتاً إلى الاستعانة بالخبرات من جامعة “تشرين” في أخذ عينات من الأبنية المنهارة من حديد التسليح والتربة والبيتون وتحديد أسباب انهيار كل مبنى، مبيناً أن المحافظة أفسحت المجال من جديد للمواطنين لتسجيل طلبات الكشف عن الأبنية المتضررة والتأكد من سلامتها الإنشائية وفق ما نقلت الصفحة الرسمية لمحافظة اللاذقية.

اقرأ أيضاً:منعاً للفوضى .. محافظة اللاذقية تطلب من الجهات الإغاثية التنسيق مع لجنة الإغاثة

زر الذهاب إلى الأعلى