للمرة الأولى.. تشكيل منتخب سوريا بكرة القدم لقصار القامة

منتخب سوريا بكرة القدم لقصار القامة

المنتخب سينافس على بطولة قصار القامة بمصر في نيسان المقبل

سناك سوري – متابعات

للمرة الأولى، تشكّل فريق بكرة القدم لقصار القامة في “سوريا” بعد موافقة “الاتحاد الرياضي العام” على المقترح الذي تقدم به مؤسس الفريق “محمد شرور” ويواصل الفريق حالياً تدريباته الرياضية للمشاركة في البطولة التي ستقام في “مصر” لقصار القامة خلال نيسان المقبل.

بحسب مقال نشره موقع “بوست سوري” للصحفي “حسام الشب”، تحدث مؤسس الفريق “محمد شرور” عن هذه المبادرة، قائلاً: أنه «منذ أكثر من عام ونصف كنت أعمل على التواصل مع عدد من أصدقائي في مختلف المحافظات لتشكيل الفريق وعملت جاهداً لأحقق هذا الحلم الذي أصبح واقع الآن».

اقرأ أيضاً: فراس معلا: لسنا مسؤولين عن دعم الأندية .. وملاعبنا غير حضارية

وأضاف “شرور” «قمنا بزيارة “الاتحاد الرياضي العام” الذي وافق على مقترحنا بتشكيل “منتخب سوريا لقصار القامة” وهو أول فريق سوري، وبعد ذلك بدأنا بأول معسكر تدريبي لنا في محافظة “حماة” بقيادة المدرب “محمود قاشوش”، ومدرب اللياقة “لؤي موسى”».

كما أكد أن حلمه لا يقف عند تشكيل الفريق ولكن حلمه بأن يطور الفريق مهاراته وينافس في البطولات العربية وصولاً للمشاركة في بطولة “كأس العالم لقصار القامة”، مبيناً أن الفريق مازال يحتاج للدعم والرعاية، وإقامة معسكرات تدريبية في جميع المحافظات، وإيجاد لاعبين إضافيين لضمان استمرارية الفريق.

بدوره، قال مدرب الفريق “محمود قاشوش”: بأن «هذه المبادرة هي من المبادرات المميزة في مجال كرة القدم السورية، وهذه المبادرة لا تتوقف عند الجانب الرياضي فقط بل لها جانب إنساني أيضاً حتى يشعر المشاركين بالفريق بأنهم كغيرهم من اللاعبين وبأنهم قادرون على تحقيق الإنجازات والخوض بالبطولات».

اقرأ أيضاً: لاعب سوري يحقق المركز الثاني في الهند بمصارعة الأذرع

من جهته، أوضح مدرب اللياقة “لؤي موسى”، بأن التدريبات لاتزال بسيطة حتى الآن كونه الأسبوع الأول وذلك بما يتناسب وقدراتهم حالياً، وسيتم تطوير التدريبات بشكل تدريجي.

ومن المقرر أن يشارك الفريق في البطولة التي ستقام خلال نيسان المقبل لقصار القامة في “مصر”، فيما أعرب القائمون على الفريق عن حاجتهم للدعم من المعنيين في الجهات الرسمية، آملين تحقيق تقدم على صعيد البطولات العربية في هذا المجال مستقبلاً.

تأتي هذه الخطوة أسوةً ببعض الدول العربية الأخرى التي لديها فرق “قصار القامة” منذ عدة أعوام وشاركت بالعديد من البطولات مما أكسبها الخبرة، والشهرة في هذا النطاق.

اقرأ أيضاً: تأمل يرعاك الله وغداً نلتقي.. هل تذكرون برامج الثمانينيات والتسعينيات؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع