أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

لقاء تاريخي.. أول مباراة بين سوريا والهند في أمم آسيا 2023

نسور قاسيون يبحثون عن انتصار غاب 13 عاماً.. فهل تكون الهند بوابة الفرح؟

يواجه منتخب “سوريا” للرجال بكرة القدم نظيره منتخب “الهند” في المرحلة الثالثة من بطولة أمم آسيا 2023 يوم الثلاثاء القادم.

سناك سبورت – خاص

وتعتبر مواجهة “سوريا” لـ”الهند” هي الأولى بين المنتخبين في بطولة أمم آسيا،.كما أن المنتخب “الهندي” هو الـ15 الذي تواجهه “سوريا” تاريخياً في البطولة.

ويمتلك “نسور قاسيون” في سجل مواجهاتهم للمنتخبات للمرة الأولى في بطولة أمم آسيا 7 انتصارات،.فيما خسر المنتخب “السوري” في 5 وتعادل بلقاءين.

كما أن منتخب “سوريا” لم يعرف الفوز بآخر 7 مباريات خاضها في كأس آسيا،.فقد خسر منتخب “سوريا” في خمس مباريات وتعادل في لقاءين،.ويعود الفوز الأخير لعام 2011 أمام “السعودية” بهدفين مقابل هدف وحيد.

ولم يسجل منتخب “سوريا” في بطولة أمم آسيا بعد مرور مرحلتين أي هدف،.لكن خلال تاريخ مشاركات “نسور قاسيون” لم يسبق لـ”سوريا” الخروج بدون تسجيل الأهداف.

حيث سجل المنتخب بجميع مشاركاته 17 هدفاً منها ثمانية أهداف  سجلت في المرحلة الثالثة من بطولة أمم آسيا آخرها كان لـ”عمر السومة” أمام “أستراليا” في 2019.

يشار إلى منتخب “سوريا” تاريخياً لم يسبق له الفوز بفارق أكثر من هدف واحد،.حيث حقق “نسور قاسيون” الفوز في 7 مواجهات تاريخياً في أمم آسيا،.انتهى لقاءين منها 2-1،.فيما حضرت نتيجة 1-0 للمنتخب “السوري” في خمس مناسبات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى