كورونا في سوريا.. إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية

طلاب المرحلة الابتدئية-سناك سوري

كورونا في سوريا.. إنهاء العام الدراسي للمرحلة الابتدائية

سناك سوري-دمشق

أصدرت وزارة التربية قرار قبل قليل، يقضي بإنهاء العام الدراسي لبعض الصفوف الدراسية، يوم الإثنين 5 نيسان، واستمرار بعضها الآخر، وذلك بسبب فايروس كورونا كما يبدو، رغم أن وزارة التربية لم تأت على ذكر السبب.

وفيما يلي نص بيان وزارة التربية:

المادة 1 – ينهى دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م وتعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني ( مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب.
المادة 2 – يعلق دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق لـ 5 نيسان 2021م على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م .
المادة 3- يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدرسية، على أن تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان 2021م.
المادة 3- تبقى امتحانات الشهادات العامة للتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوي بمختلف فروعها في مواعيدها المقررة وفق البرامج المعتمدة.
المادة 4- يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع