الرئيسيةسناك ساخن

كلو كروسان.. متداول: التجارة الداخلية تقنن توزيع الخبز

يقال بعد العيد مافي كعك.. أما في سوريا فبعد العيد مافي “خبز”!

سناك سوري-دمشق

حرصاً على صحة “الأخ المواطن” وتجنيبه تناول الخبز الذي يزيد من الوزن، وحثه على تناول الطعام المغذي من الخضار والفواكه واللحوم، أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قرارها الجديد المتضمن تحديد توزيع الخبز على العوائل السورية.

وبموجب القرار المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي يستطيع الشخص الحصول على ربطة خبز واحدة كل 3 أيام، بينما تستطيع الأسرة المكونة من شخصين الحصول على ربطتي خبز كل 3 أيام، والمكونة من 3 أشخاص تحصل على ربطة واحدة كل يوم، وربطتين يومياً للأسرة المكونة من 4 أشخاص، كما يوضح القرار (صورة عنه أدناه).

اقرأ أيضاً: مواطنة سعيدة بحصتها اليومية من الخبز: ريجيم ومساواة مع الرجل

القرار الذي نشرته أيضاً الصفحة الرسمية لمحافظة رسف دمشق سيتم تطبيقه ابتداء منذ يوم الأحد القادم ما بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، في المحافظات التي بدأت فيها عملية توطين الخبز وهي، “دمشق” وريفها، “اللاذقية”، “طرطوس”، “حماة”، (صار المثل بعد العيد مافي خبز).

يذكر أن عملية حفظ الخبز لـ3 أيام، ستكون شبه مستحيلة في ظل انقطاع الكهرباء وعدم تبريد الثلاجة من جهة، كذلك لرداءة نوعية الرغيف من جهة ثانية، وغالباً فإن الخبز يصبح غير صالح للتناول حين يبيت لليوم التالي.

اقرأ أيضاً: معكرونة الكشك.. طبقٌ مناسب حين يقلّ الخبز

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫12 تعليقات

  1. Great blog you have here but I was curious about if
    you knew of any forums that cover the same topics talked about here?
    I’d really love to be a part of online community where I can get comments from other knowledgeable people that share the same interest.
    If you have any suggestions, please let me know. Thanks!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى