أخر الأخبارفن

فادي قوشقجي ينتقد إخراج “على قيد الحب” بسبب مشاهد محذوفة

قوشقجي ينشر أجزاءً من النص .... نقص شديد في الاحترافية

نشر الكاتب السوري “فادي قوشقجي”  جزءاً من نص مسلسله “على قيد الحب” الذي يعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني، مبيناً أنه تم حذف بعض المشاهد لأسباب غير معروفة.

سناك سوري – متابعات

وكتب “قوشقجي” عبر حسابه الرسمي على فايسبوك: «يحتاج الأمر إلى مُشاهد يقِظ جداً لمسلسل “على قيد الحب” لتمييز جمال (وربما مجرد وجود) الطفلة “شام” قبل الحادثة.. في عمل كاد أن يحمل اسمها!».

وأضاف بأن مجموعة من المشاهد لم تنفذ من قبل الشركاء في الإنتاج والإخراج وذلك لأنهم ارتأوا بأنها غير ضرورية، مرجحاً أن يكون رأيهم أنها مشاهد سخيفة ولا تستحق التصوير، وأشار إلى أنه غير متأكد من السبب.

كاتب المسلسل قال بأن الكسل ربما أو ضغط النفقات أو سبب آخر يعلمه المنتجون والإخراج ويحتفظون به لأنفسهم لأنهم لا يستطيعون البوح به على حد قوله، وأكد على أنه أياً كان السبب بين ما ذكره فهو يندرج تحت عنوان عريض هو: «نقص شديد في الاحترافية والتشاركية واللياقة» وفق حديثه.

كما قال بأنه يحترم قراءه ولهذا قدم لهم ملفاً عبر المنشور يضم المشاهد المحذوفة من المسلسل، مشيراً إلى أنه قد لا تتطابق أرقام الحلقات والمشاهد في الملف مع أرقامها في النسخة المعروضة، مبيناً أن المسألة هنا تقنية تتعلق بعدم تطابق الزمن بين النسختين.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يعبّر فيها “قوشقجي” عن استيائه من طريقة عرض نصوصه، حيث كتب عام 2016 بعد عرض مسلسل “نبتدي منين الحكاية” منشوراً قال فيه بأن درجة التوفيق التي أصابها فريق العمل لا تتعدى 30 إلى 40%، علماً أن العمليَن لمخرجيَن مختلفيَن.

اقرأ أيضاً:حمدي عن مشهد العناق: لماذا نتقبل مشاهد الدماء ولانتقبل مشاهد الحب؟

زر الذهاب إلى الأعلى