قيادة البعث تتحدث عن تقييم تجربة الاستئناس لتعزيز الديمقراطية

الامين العام المساعد للحزب خلال انتخابات مجلس الشعب _ انترنت

البعث: وزعنا استبيانات على أعضاء الحزب لتقييم الاستئناس

سناك سوري _ دمشق

أصدرت القيادة المركزية لحزب “البعث” في “سوريا” اليوم بياناً قالت فيه أنها تركّز جهودها في الآونة الأخيرة على تطوير مضامين الحياة الداخلية للحزب.

وجاء في البيان أن قيادة “البعث” تعمل وفق 3 اتجاهات عريضة تتمحور حول تعزيز العمليات الديمقراطية في انتخاب القيادات المتسلسلة واختيار مرشحي الحزب لمجلس الشعب والنقابات وفق مبدأ الديمقراطية المركزية.

ويركّز الاتجاه الثاني على تطوير آليات العلنية الداخلية عبر إشراك أوسع إطار من القواعد الحزبية في أنشطة الحزب، فيما يتعلق الاتجاه الثالث بتطوير أشكال الحضور الحزبي في المجتمع والمشاركة في الفعاليات والهموم الاجتماعية بين الناس انطلاقاً من أولوية العمل الاجتماعي لدى الحزب بحسب البيان.

اقرأ أيضاً: البعث يعاهد ناخبيه: سنتمسك بالعروبة ونطور النظام السياسي في سوريا

وذكرت قيادة “البعث” أنها تعمل على تقييم تجربة الاستئناس الحزبي في تشكيل قيادات “البعث” المتسلسلة وفي اختيار مرشحي الحزب لانتخابات مجلس الشعب، مشيرة إلى أنها وزعت مئات الآلاف من أوراق الاستبيان على الأعضاء العاملين في الحزب لاستطلاع آرائهم بتجربة الاستئناس بهدف أن يكون التقييم عاماً ولا يقتصر على القيادات الحزبية كما كان سابقاً.

وتضمن الاستبيان بحسب “البعث” أسئلة حول مضامين عملية الاستئناس وشمل فئات الشباب وفئات ما فوق الأربعين عاماً والذكور والإناث في الحزب، وقالت قيادة “البعث” أنها ستشارك الرفاق المختصين والقيادات بدراسة نتائج الاستبيان للاستفادة منها في المستقبل.

اقرأ أيضاً: الهلال يُحاضر بالمُكمَمين: القيادة تسعى لتطوير عملية الاستئناس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع