قوانين الفيفا تحرم المنتخب السوري من سرغون ابراهام

اللاعب سرغون ابراهام _ انترنت

لماذا قررت الفيفا عدم قانونية مشاركة ابراهام مع المنتخب؟

سناك سوري _ متابعات

أبلغت لجنة شؤون اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اتحاد كرة القدم السوري بأن مشاركة اللاعب “سرغون ابراهام” مع منتخب “سوريا” غير قانونية.

وذكرت صفحة “لجنة اللاعبين السوريين المغتربين” أن “فيفا” قالت في كتاب رسمي أن “ابراهام” لا يمكنه المشاركة مع المنتخب السوري لأنه مثّل منتخب “السويد” الأول لكرة قدم الصالات في مباريات رسمية بين عامين 2012 و 2016.

وتنص قوانين “فيفا” على أن أي لاعب يمثّل منتخباً وطنياً على المستوى الأول رسمياً في أي نوع لكرة القدم، لا يحق له تغيير اتحاده وتمثيل منتخب آخر.

اقرأ أيضاً:“محمد” و”أياز”.. لم يعيشا في “سوريا” لكنها عاشت فيهما!

ونقلت الصفحة عن أمين سر لجنة اللاعبين السوريين المغتربين في اتحاد الكرة السوري “عماد حسن أمين” أنه ستتم متابعة الموضوع قانونياً مع محامين مختصين لبحث اللوائح القانونية وإمكانية إيجاد صيغة قانونية تساعد “أبراهام” على تمثيل منتخب “سوريا” مستقبلاً.

وأضاف “حسن” أن اللجنة تحرص على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة للتأكد من قانونية مشاركة أي لاعب سوري مغترب مع المنتخب السوري تجنباً للوقوع في أي مخالفات تعود بالضرر على المنتخب.

وكان “ابراهام” الذي ينحدر من أصول سورية ويقيم في “السويد” حيث يلعب مع نادي “غوتينبيرغ” السويدي أعلن مؤخراً أنه يتطلع لتمثيل المنتخب السوري وأنه بانتظار الأوراق اللازمة لذلك.

اقرأ أيضاً:المحترف في السويد سرغون ابراهام يقترب من نسور قاسيون

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع