الرئيسيةرياضة

قرعة كأس الاتحاد الآسيوي.. الأهلي يواجه الكويت مجدداً والفتوة يقابل بطل نسخة 2019

هل يثأر الأهلي من إقصائه الأخير؟ وماذا سيقدّم الفتوة في مشاركته القارية؟

أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لدور المجموعات والتي استضافتها العاصمة الماليزية “كوالالمبور” نادي الفتوة في المجموعة الأولى في حين حل أهلي حلب ضمن المجموعة الثانية

سناك سبورت-متابعات

وفي التفاصيل حل “الفتوة” ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من “العهد” اللبناني و”جبل المكبر” الفلسطيني و”النهضة” العُماني. علماً أن العهد توج بالبطولة عام 2019.

في حين أوقعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي نادي “أهلي حلب” إلى جانب كلٍّ من “الوحدات” الأردني و”الكويت” الكويتي و”الكهرباء” العراقي. في المجموعة الثانية.

وتحمل عودة مشاركة الأهلي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ذكريات جميلة لدى السوريين تعود إلى 2010 حينما توج بلقب البطولة على حساب نادي القادسية الكويتي.

كما أن لقاء الأهلي مع الكويت الكويتي في المجموعة ذاتها يعيد التذكير بمواجهتهما عام 2019. في كأس الاتحاد الآسيوي والتي خسرها الفريق السوري بهدفين نظيفين ليودع البطولة من دور المجموعات.

وبينما لعب الأهلي مباراته الفاصلة المؤهلة لدوري المجموعات أمام “شباب الخليل” الفلسطيني. في السعودية كأرض افتراضية له. فإنه لم يعلن بعد عن أرضه الافتراضية في البطولة وما إذا كانت ستبقى في الملاعب السعودية جراء الحظر المفروض على الملاعب السورية. الأمر الذي ينطبق على الفتوة كذلك الذي لم تعرف أرضه الافتراضية بعد.

يذكر أن النسخة 19 من البطولة ستضم 36 نادياً في تسع مجموعات. ومن المقرر أن تنطلق مباريات دور المجموعات خلال شهر أيلول المقبل. على أن تستمر منافسات البطولة حتى أيار 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى