رياضة

قرعة التصفيات المونديالية غداً… ومنتخب سوريا من دون مدرب

منتخبنا مصنف خامساً… ومجموعة نارية بانتظارنا متى تبدأ التحضيرات؟

سناك سوري – متابعات

تنطلق غداً قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر 2022، والتي تقام في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية “كوالالمبور” في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

المنتخبات الـ 12 المتأهلة لنهائيات كأس آسيا وللمرحلة الثالثة من التصفيات سيتم فرزها في مجموعتين في كل مجموعة 6 منتخبات، ليلعب كل منتخب مع بقية فرق المجموعة بنظام ذهاب وإياب في حال لم يتم تغيير النظام إلى (تجمع)، وبعد انتهاء المرحلة يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم في قطر 2022.

والمنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث سيدخلان المرحلة الرابعة وهي الملحق الآسيوي بمباراة ذهاب وإياب، ليتأهل الفائز منهما للملحق العالمي وغالباً يواجه المتأهل من الملحق الآسيوي منتخب متأهل من ملحق “أمريكا اللاتينية”، ولكن بعد انتهاء الملحق يتم تحديد المواجهة الأخيرة في الملحق العالمي.

اقرأ أيضاً: طريق سوريا إلى مونديال 2022 .. ماذا بعد التأهل للمرحلة الثالثة؟ 

وكانت قد أصدرت الفيفا تصنيفاً وزعت فيه المنتخبات الـ 12 المتأهلة إلى ست مستويات، حيث جاءت “سوريا” في المستوى الخامس برفقة “عمان”، وفي المستوى السادس “لبنان” و”فيتنام” والمستوى الرابع “العراق” و”الصين” والثالث “السعودية” و”الإمارات” والثاني “استراليا” و”كوريا الجنوبية” وأخيراً في المستوى الأول “اليابان” و”إيران”، ولا يتواجه منتخبان من نفس المستوى.

وتبدأ المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال قطر في 2 أيلول المقبل وتنتهي في 29 آذار من العام القادم، فيما ستكون تقنية الـ VAR حاضرة خلال هذه المرحلة.

يذكر أن المنتخب السوري لكرة القدم كان قد تأهل إلى نهائيات آسيا والمرحلة الثالثة من التصفيات المونديالية بعد أن تصدر مجموعته بـ 21 نقطة بمعدل 7 فوز وخسارة واحدة، ويجدر إلى الإشارة إلى أنه لم يتم تعيين مدرب حتى الآن للمنتخب بعد استقالة التونسي “نبيل معلول” التي لم يحسم أمرها بعد.

اقرأ أيضاً: الغايب يتفق مع مدرب جديد لخلافة معلول في منتخب سوريا 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى