رياضة

قبل لقائهما المقبل … تاريخ لقاءات منتخب سوريا الأولمبي مع قطر

آخر انتصار سوري كان في 2015 ... فهل يجدد نسور قاسيون الفرحة؟

يلتقي يوم السبت منتخب سوريا الأولمبي ونظيره القطري في نصف نهائي بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عاما في “السعودية”.

سناك سبورت – متابعات

اللقاء المقبل يحمل الرقم 11 بين المنتخبين في الفئة الأولمبية تحت 23 عاما منذ العام 1983 بحسب بيانات موقع “كورة” فكيف كانت أبرز نتائج المواجهات العشرة السابقة؟.

منتخب “سوريا” انتصر فقط في مناسبتين منذ ذلك التاريخ فيما خسر في 3 مباريات وانتهت بقية المباريات الخمسة بالتعادل بين الطرفين.

وسجل منتخب “سوريا” خلال مواجهاته تلك 11 هدفا فيما استقبلت الشباك السورية 12  هدفا قطريا، 4 منها سجلتها “قطر” في آخر انتصار لها على “سوريا” سنة 2016 بنتيجة 4/2.

وانتهت آخر 3 مباريات جمعت المنتخبين بالتعادل الإيجابي مرتين بنتيجة 1/1 ومرة بنتيجة 2/2 علما أن آخر مباراة بينهما كانت في تصفيات كأس آسيا العام الفائت.

أما آخر فوز “لسوريا” فكان في العام 2015 ضمن بطولة غرب آسيا وفي دور نصف النهائي تحديدا حيث انتصر الفريق بنتيجة 2/0.

المواجهات العشرة كان قد لعب 4 منها في تصفيات الأولمبياد و 2 في تصفيات كأس آسيا و 2 في نهائيات كأس آسيا و2 في غرب آسيا.

يشار إلى أن منتخب “سوريا” الأولمبي كان بلغ الدور نصف النهائي من غرب آسيا 2022 بعد حلوله وصيفا في مجموعة ضمت “السعودية” و”البحرين” مستفيدا من فارق محصلات الأهداف بينه وبين “البحرين” بعد تعادل جميع فرق المجموعة بالنقاط.

وكان المنتخب السوري خسر أمام “البحرين” 2/1 وفاز على “السعودية” 2/1 فيما خسرت “البحرين” 2/0 من “السعودية” لتكون محصلة منتخب “سوريا” بين الأهداف المسجلة والتي تلقاها 0 بينما كانت محصلة “البحرين” -1.

اقرأ أيضاً:ماهي حظوظ الأولمبي السوري في بلوغ نصف نهائي غرب آسيا؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى