الرئيسيةسناك ساخر

في سوريا.. وزيران غارقان بالعسل بمشاركة عربية

قطنا وطباع يشاركان بافتتاح مهرجان العسل الرابع

شارك وزيرا التربية “دارم طباع” والزراعة “محمد حسان قطنا”، بافتتاح مهرجان العسل السوري الرابع. يوم الأحد الفائت والذي يستمر في مدينة تشرين الرياضية بالعاصمة “دمشق” حتى الـ3 من كانون الأول القادم. (نحن السوريون غارقون بالعسل حرفياً هالفترة).

سناك سوري-دمشق

وقال “قطنا” وفق ما ذكرت صفحة وزارة التربية الرسمية في فيسبوك، إن المهرجان هام لناحية التعريف بمنتج العسل والترويج له. (القصة بدها مصاري كمان للواحد يشتري)، مؤكداً دعم الحكومة للنحالين خصوصاً لناحية تأمين مخابر تحليل العسل لمنحه شهادة الجودة، وشهادة صحية لدى تصديره، وغيرها من طرق الدعم الأخرى.

صفحة وزارة التربية التي لم تنقل عن وزيرها أي تصريح خلال حضوره المهرجان، نقلت عن رئيس فرع “سوريا” لاتحاد النحالين العرب، “إياد دعبول”، قوله إن مهرجان العسل السوري بنسخته الرابعة هذا العام. يتميز بمشاركة 48 جناحاً من مختلف المحافظات، إضافةً إلى مشاركة عراقية ولبنانية وأردنية. (العرب جايين يغرقوا بالعسل معنا يبدو).

يذكر أن أسعار العسل ارتفعت بشكل قياسي، وتتراوح بين 30 ألف وحتى 150 ألف ليرة للكيلو الواحد، وهو ما يفوق قدرة غالبية السوريين على شرائه وسط الظروف الاقتصادية الحالية.

اقرأ أيضاً: رانيا شامية.. تنتجُ العسل وتدرُس النحل وتدرّب ذوي الاحتياجات الخاصة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى