فيصل القاسم يسخر من رفض الجولانيين للاحتلال الاسرائيلي وفرحات يرد عليه

متابعون يعتبرون تعليق فيصل دعوة للقبول بالاحتلال …

سناك سوري – متابعات

سخر “فيصل القاسم” مقدم برنامج الاتجاه المعاكس على قناة الجزيرة من مظاهرة في قرية مجدل شمس المحتلة ترفض قرار الضم الإسرائيلي، في ذكرى الإضراب الشهير لأبناء الجولان الذي يصادف 14 شباط.
“القاسم” وهو إعلامي سوري كان يتمتع بحذوة كبيرة في البلاد قبل عام 2011، قال ساخراً:«نشد على أيديكم وننتظر انضمامكم إلى السوريين في طوابير الخبز والمازوت والسكر».
وتابع “القاسم” على معرفاته الرسمية في فيسبوك وتويتر:«ياريت اسرائيل (الاحتلال) تتفضل عليكم وترسلكم إلى سوريا للاستمتاع بالبطاقة الذكية مش حتقدروا تغمضوا عيونكم، وهو ما اعتبره عدد كبير من متابعيه دعوة غير مباشرة للجولانيين للقبول بسلطة الاحتلال الإسرائيلي»، فيما أيده آخرون بحجة معارضتهم للسلطة في سوريا.

اقرأ أيضاً: فيصل القاسم إعلامي الثورات والحريات يفاضل بين المستعمرين

الصحفي “عطا فرحات” من الجولان السوري المحتل ويعيش فيه رد على قاسم عبر منشور في صفحته بالقول« يشرفنا أن نقف على طوابير الكرامة دفاعا عن وطننا».

يذكر أن أهالي الجولان السوري المحتل خرجوا اليوم في مظاهرات احتجاجية في ذكرى إضراب الكرامة عام 1982 رداً على قرار سلطات الاحتلال ضم “الجولان” إلى الكيان وفرض الجنسية الإسرائيلية على سكانه السوريين، وإقامة مجالس محلية لإدارة شؤون “الجولان” تتبع لسلطات “تل أبيب”..

اقرأ أيضاً:ذكرى إضراب الجولان .. المقاومة اللاعنفية في وجه الاحتلال

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع