فوز الحلزون سامي حديث السوريين على السوشيل ميديا

خبر فوز الحلزون من القناة المصرية _ فايسبوك

هل نشرت الفضائية السورية هذا الخبر العاجل؟

سناك سوري _ متابعات

انتشرت عبر صفحات وحسابات سورية اليوم صورة منسوبة إلى الفضائية السورية تظهر ورود خبر فوز “الحلزون سامي” بسباق الحلزونات السنوي في “بريطانيا”.

وعلى الرغم من أن الصورة مزورة وتعود نسختها الأصلية إلى إحدى القنوات المصرية، فإنها لاقت رواجاً واسعاً بين المستخدمين السوريين عبر فيسبوك، فكتب “وضاح” « نبارك للشعب السوري فوز الحلزون سامي في سباق بريطانيا» فيما قالت “مريم” «من قلة الأخبار الحلوة دمعت من فرحي بفوز الحلزون سامي»

اقرأ أيضاً: التلفزيون السوري ينتقد طوابير الناس في “تركيا”.. “يمكن لأنها قصيرة مقارنة بطوابيرنا”!

أما “كندا” فوصفت المشهد بالقول « في ظل الظروف المفرحة وحال البلاد المستقرة والخالية من أي شيء يذكر الفضائية السورية تزف لنا الخبر السعيد بفوز الحلزون سامي في سباقه ضد أكثر من حلزون بيشبهو أصلاً ما عنا شي ومن كتر الملل لاحقين الحلزونات»

ومع الانتشار الواسع للصورة المزورة نشر الإعلامي “مكسيم منصور” الصورة الحقيقية والمزورة مشيراً إلى تحريفها وقال « عنا مشكلة بالإعلام بس مو لهالدرجة.. تحية للعاملين في الفضائية السورية وألف مبروك لسامي».

إلا أن الكثير من المستخدمين لم يتبينوا التزوير الذي لحق بالصورة مع استمرار التعليقات الساخرة من الخبر فكتب “كرم” «التلفزيون السوري: حشود غفيرة على طريق مطار دمشق الدولي استعداداً لاستقبال الحلزون سامي»، فيما يبدو أن كثيراً من السوريين قابلين لتصديق أن الإعلام السوري قد ينشر أخباراً كهذه.

اقرأ أيضاً: الإعلام السوري : “ساعدونا لنصير أحسن” .. (برأيكن في أمل يصيرو أحسن )؟ 

 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع