فنانون سوريون يعبرون عن موقفهم من انتخابات الرئاسة السورية

كيف وصف الفنانون اليوم الانتخابي؟

سناك سوري – دمشق

أدلى فنانون سوريون منهم “سلافة فواخرجي وزوجها “وائل رمضان” والفنان “دريد لحام” بأصواتهم خلال عملية الانتخابات الرئاسية التي بدأت صباح اليوم الأربعاء 26 أيار الجاري.

وشاركت الفنانة “فواخرجي” مع جمهورها في “فيسبوك”، صورة لها وهي برفقة زوجها الفنان “وائل رمضان” وولديها وهم يضعون الأوراق التي تتضمن أصواتهم في صندوق للاقتراع، أرفقت الصورة بتعليق، قالت فيه: مباشر..  من دار الأوبرا السورية.. من القلب.. تحيا “سوريا”.

من جهته، قال الفنان “دريد لحام” خلال تغطية الانتخابات من “التلفزيون السوري”، في مبنى “الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون”: «بتاريخ “سوريا” ماصار إقبال على الانتخابات كما صار متله السنة».

اقرأ أيضاً: وزير الإعلام: صحفيون من أميركا والدانمارك يغطون الانتخابات السورية

وأضاف «طبعاً بـ”ألمانيا”، و”انكلترا”، و”فرنسا”، و”أميركا” كلهم عم يقولو الانتخابات غير شرعية.. الشرعية ما بتجينا من دول الغرب.. الشرعية بتجي من شعبنا وأبناء بلدنا، ولما الشعب السوري يشعر إنو هي الانتخابات غير شرعية بقاطعها، ولا يُقبل عليها مثل هذا الإقبال المنقطع النظير».

بدوره، قال الفنان “محمد قنوع” لـ”التلفزيون السوري”: «اليوم بالنسبة لنا كمواطنين سوريين قبل أن نكون فنانين هو عرس سوري.. يوم الاستحقاق هو اليوم الذي نحدد فيه مستقبلنا ومصيرنا ونختار كيف رح نكون بعدين».

وأضاف “قنوع” «أنا انتخبت بـ”الأردن” وما بحقلي انتخب هون بس حبيت كون موجود مع زملائي الفنانين في هذا اليوم حتى نترحم على كل شهيد راح فداء للبلد ونقلو نحن اليوم عم نصون دمك، وقت نجي نقول صوتنا ونترحم عليك.. بكون دمك ماراح هدر».

اقرأ أيضاً: صباح سوريا يبدأ بانتخابات الرئاسة

الفنانة “انطوانيت نجيب” قالت أيضاً «أنا سعيدة اليوم بالشعب السوري اللي بحب بلدو وأرضو, وبحب ينتخب الشخص اللي رح يرفعلو راسو بكل الدول.. أنا بحب “سوريا” الأرض العايشة عليها».

وافتتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت في تمام الساعة  7 صباح يوم الأربعاء 26 أيار الجاري ومن المقرر أن تستمر حتى السابعة مساء مع احتمال أن يتم تمديدها عدة ساعات إضافية.

اقرأ أيضاً: انتخابات الرئاسة.. السوريون يدلون بأصواتهم في 43 دولة بينها فرنسا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع