فرحان الأسمر… معلِّق مباراة الأحياء الشعبية الذي دخل عالم الشهرة

المعلّق الرياضي الشاب فرحان الأسمر

بعد أن انتشر له فيديو يعلق على مباراة بالأحياء الشعبية… وسائل إعلام تعرض عليه العمل معها

سناك سوري – عبد العظيم العبد الله

يقترب المعلق الرياضي “فرحان الأسمر” من محافظة “الحسكة”، من التعاقد مع قناة رياضية عربية في العراق، بعد أن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو لا يتجاوز عدة ثواني يظهر فيه تعليقه عل إحدى مباريات الفرق الشعبية في ريف مدينة “القامشلي”، ليكون الشاب على موعد من تحقيق حلم طفولته.

“فرحان” الذي وجد فرصته مصادفة، بدأ يطوّر نفسه بشكل أكبر، فوجهته نحو “العراق” تتطلب منه جهوداً كبيرة قبل الوصول إليها حسب حديثه مع سناك سوري، وأضاف: «بدأت فكرة التعليق عندي من مشروع وتجربة صغيرة، فموهبة التعليق الرياضي رافقتي وأنا صغير، كنتُ معجباً بالمعلقين الذين يظهرون على القنوات الرياضية المشهورة، أقلدهم وأتابعهم بشكل يومي، لم أجد حولي من يعلمني حتّى بدائيات التعليق، كل ما عندي خبرتي وما أسمعه من المعلقين».

إحدى أكبر التحديات للشاب أن البلد بشكل عام ومنطقته بشكل خاص تفتقر لدعم وتنمية مواهب المعلقين الرياضيين، خاصة من ناحية الدورات والورشات، وقد انطلق نحو تطوير نفسه بشكل مهني عندما بدأ التعليق من مباريات الفرق الشعبية، كما يقول.

اقرأ أيضاً: اللاعب السوري أحمد العلي الرابع على مستوى العالم برفع الأثقال

قبل فترة اتفق “الأسمر” مع صاحب ملعب “فدنك” في “معبدة” بريف “الحسكة”، على أن يقوم بدور المعلق على المباريات التي تقام في الملعب، والخطوة الأولى «كانت بالبث المباشر على صفحة الفيس، والتعليق بمقتطفات من المباراة، شجعني الناس والمقربون والأصدقاء، أبدوا إعجابهم الكبير بموهبتي، فكانت فكرة التعليق على مباريات الدوري بشكل كامل ضمن الملعب وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، اهتم الناس كثيراً بالفكرة كونها تجربة جديدة على مستوى المنطقة».

مؤخراً تمت دعوته للتعليق على مباراة نهائية لدوري قرية “تل مشحن”، وانتشر مقطع فيديو قصير من المباراة على نطاق واسع ومن هناك انطلقت شهرته، وبدأ يتلقى العروض، يضيف: «تواصل معي كادر مختص بالتعليق من نادي “عفرين” لأكون ضمن فريقهم الإعلامي والتعليق على المباريات، وتواصلت معي أيضاً القناة الرياضية العراقية للانضمام إليهم، بعد خضوعي لدورة تدريبية في “العراق” خلال الفترة القريبة».

يسعى ابن بلدة “الرميلان “فرحان الأسمر” مواليد 1991، ليكون اسماً سورياً متميزاً على القنوات الرياضية المشهورة، وينتظر أن يحمل حقيبته من مدينته الصغيرة إلى “العراق”، حاملاً معه أماني الطفولة وأحلام كبيرة وكثيرة.

اقرأ أيضاً: رياضي سوري: يحقق ذهبية القوة البدنية في ألمانيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع