أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

فراس معلا يتمنى عدم تأهل منتخب سوريا في آسيا بحالة واحدة

معلا: كوبر لا يقبل النقاش .. والدوري السوري لا يخلق منتخباً قوياً أو مقبولاً

قال رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أن على منتخب “سوريا” الفوز على “كوريا الشمالية” بالمباراة القادمة وإن لم يفعل فالأفضل ألّا يتأهل للدور الثاني.

سناك سبورت – دمشق

وأضاف “معلا” في حديثه لبرنامج “الرأي العام” فإن المنتخبات التي سيواجهها المنتخب السوري بالدور الثاني بحال تأهل ستكون أقوى من “كوريا الشمالية” لذلك يفضل إما الفوز أو عدم التأهل.

وتابع أن مدرب منتخب “سوريا” هيكتور كوبر” ذو شخصية قوية ولا يقبل النقاش أو التدخل بعمله..مبيناً أنه لو كان هناك مدرب سوري عوضاً عن “كوبر” لم يكن ليتجرأ ويستبعد عمر السومة” من قائمة الفريق.

كما قال رئيس الاتحاد الرياضي أن “هيكتور كوبر” قال لاتحاد كرة القدم أن يحجزوا طائرة له للعودة إلى بلاده حين طلبوا منه “عمر خريبين” أمام “الهند” في كأس آسيا لمدة 90 دقيقة. في إشارة إلى رفضه التدخل بعمله. وأوضح “معلا” أنه تم صرف مكافأة 10 آلاف دولار لكل لاعب في المنتخب بعد وصول “نسور قاسيون” للدور الثاني من بطولة أمم آسيا.

الدوري السوري لكرة القدم جماهيري فقط ولا يخلق منتخباً قوياً أو مقبولاً حتى بحسب “معلا” الذي أشار إلى أن السبب يعود إلى الملاعب وأماكن التدريب غير المتوافرة. مبيناً عدة مشركات خاصة لتجديد الملاعب بينما لا يمتلك الاتحاد الرياضي ميزانية لهذا التجديد،.وقال  أن ملعب “العباسيين” يكلف 70 ملياراً وهو خارج الحسابات حالياً.

وتحدث “معلا” عن وجود شركة أجنبية ستفرش ملعب “الفيحاء” بدمشق برول صناعي مع ملعب تدريب فقط..كما أن ملعب فريق “الشعلة” سيكون جاهزاً في مطلع شهر تشرين الثاني وفق حديثه.

وفي موضوع آخر. كشف “معلا” عن تلقي الرباع “معن أسعد” عروضاً للتجنيس في أولمبياد باريس من عدة دول،.لذلك قام الاتحاد الرياضي بتوقيع عقد احترافي مع اللاعب بقيمة 5000 دولار شهرياً بالإضافة للتجهيزات والغذاء والمنامة.

وختم “معلا” بأن الدوري السوري لكرة السلة رائع جماهيرياً،.لكنه صفر فنياً ولا يخدم المنتخب في المستقبل على حد تعبيره.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يوجّه فيها رئيس الاتحاد الرياضي انتقادات لمستوى الدوريات المحلية. دون أن يتحدث عن الحلول المقترحة منه بوصفه أعلى سلطة رياضية في البلاد لتطوير الدوريات وجعلها قادرة على خلق مواهب تمدّ المنتخبات السورية بمختلف الألعاب.

زر الذهاب إلى الأعلى