فراس معلا: استقالة نقرش هددت السلة السورية بالإيقاف دولياً

فراس معلا، جلال نقرش_انترنت

نقرش: استقلت بسبب تصريحات معلا

سناك سوري _ دمشق

أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة اليوم قبولها استقالة رئيس اتحاد اللعبة “جلال نقرش” وأعضاء الاتحاد.

وشكّلت الجمعية لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد برئاسة “علاء جوخجي” وعضوية “طريف قوطرش” و “سلام علاوي” و “إياد السباعي” وعضو آخر يتم اختياره لاحقاً بشرط إجادته للعمل الإداري وإتقانه اللغة الإنكليزية، علماً أنه لا يجوز لرئيس وأعضاء اللجنة المؤقتة الترشح لانتخابات الاتحاد القادمة والتي سيحدد موعدها لاحقاً.

بدوره قال رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” أنه تم الطلب من “نقرش” الاجتماع مع الأندية قبل إلغاء الدوري لكنه لم يستجب للطلب، مضيفاً أن الاتحاد الرياضي كان يتمنى ألّا تكون استقالة “نقرش” بهذه الطريقة لأنها تشكّل خطر قد يؤدي لإيقاف السلة السورية دولياً.

وأوضح “معلا” أن الاتحاد الدولي لكرة السلة عرف باستقالة “نقرش” عبر وسائل التواصل فقام بمراسلة الاتحاد الرياضي في “سوريا”، كما راسل “نقرش” للاستفسار عن سبب الاستقالة ليجيبهم أنها تعود لعدم التجانس بين أعضاء الاتحاد.

اقرأ أيضاً:ناشطون لـ فراس معلا : بالتوفيق في الغوص والسباحة بين دهاليز اتحادنا!

وفي مؤتمره الصحفي وعد “معلا” بإعادة الهيبة لكرة السلة السورية وقال أنها لن تموت، معتبراً أن خسائر ونتائج منتخب كرة السلة غير مقبولة.

بدوره قال الرئيس السابق لاتحاد كرة السلة “جلال نقرش” أنه أرسل نسخة من استقالته إلى اللجنة الأولمبية والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، إضافة إلى توجيه كتب للاتحاد الدولي للعبة أكد خلالها أن استقالته لأسباب شخصية.

وأضاف “نقرش” في حديثه لإذاعة “شام إف إم” المحلية أنه من المستحيل أن يضر كرة السلة السورية، معتبراً أن مسؤولية خسارات المنتخب لا يتحملها اتحاد اللعبة، لأن اللاعبين تفرزهم الأندية ولأن صناعة اللاعبين من مسؤولية الأندية أيضاً.

وذكر “نقرش” أن ما دفعه للاستقالة هي تصريحات “معلا” غير الدقيقة على حد وصفه إضافة إلى عدم الانسجام بين أعضاء اتحاد كرة السلة.

اقرأ أيضاً:بعد تصريحات معلا ..استقالة رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع