فارس الشهابي: التقنين الكهربائي يعيق تعبئة أسطوانات الأوكسجين

فارس الشهابي

النائب السابق: نحن بحاجة لخلية أزمة مصغرة بكل محافظة لمكافحة الكورونا

سناك سوري-دمشق

قال رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي”، إن “حلب” بحاجة ماسة لأسطوانات الأوكسجين، معرباً عن استعداد غرفة الصناعة لتأمين عدد كبير منها في حال وجدت.

النائب السابق وخلال منشور له عبر فيسبوك، كشف عن المشكلة التي تعيق تعبئة الأوكسجين، بقوله إن هناك معملان لا يستطيعان إجراء تعبئة مستمرة بسبب انقطاع الكهرباء، الأول في “الشيخ سعيد”، والثاني في “الشيخ خضر”.

“الشهابي”، ختم منشوره بالقول إنهم بحاجة إلى خلية أزمة مصغرة خاصة بمكافحة فايروس كورونا بكل محافظة، تتمتع بالصلاحيات الواسعة لتذليل كل العقبات وتنفيذ الحلول بسلاسة.

اقرأ أيضاً: الكورونا يرفع سعر أسطوانات الأوكسجين من 50 ألف لـ مليون ليرة

وفي تعليقه على منشوره، أكد “الشهابي” أن أي معمل لتعبئة أسطوانات الأوكسجين بحاجة لمولدة 1 ميغا، بالإضافة إلى كميات لا تنقطع من المازوت إلا أن هذا غير متوفر، وأضاف: «المستغرب ان معمل الشيخ خضر مثلاً تم تحويل تغذيته الكهربائية الى التقنين المنزلي علماً أن منطقته صناعية..!»، علماً أن التقنين الكهربائي أخف وطأة في المناطق الصناعية بهدف زيادة الإنتاج.

وتسبب فايروس كورونا بفقدان شبه كامل لإسطوانات الأوكسجين من الأسواق، نتيجة الخوف من الإصابة ما دفع الكثير لشراء الأسطوانات، التي ارتفاع سعرها من 50 ألف إلى مليون ليرة للأسطوانة الواحدة، قبل أن تعلن وزارة الصناعة إطلاق خطين جديدين لإنتاج الأوكسجين بسعر 2700 ليرة للأسطوانة الواحدة.

اقرأ أيضاً: الصناعة: خطان جديدان لإنتاج الأوكسجين والإسطوانة 2700 ليرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع