فادي جوهرة.. طبيب سوري يزرع أصغر بطارية قلب بالعالم

الدكتور فادي جوهرة -انترنت

الطبيب السوري “فادي جوهرة” تخرج من جامعة دمشق وحقق إنجازاً في بريطانيا

سناك سوري – متابعات

نجح الطبيب السوري “فادي حسن جوهرة” استشاري أمراض قلب، بمشاركة مع فريق طبي متخصص، في مشفى “سانت جورج” أكبر مشافي العاصمة البريطانية “لندن”، بزراعة أصغر بطارية لتنظيم ضربات القلب في العالم.

الطبيب السوري، الذي أجرى العملية مع زميله البريطاني “ماناف سوهال”، قال وفق وسائل إعلام بريطانية، إنه «حتى الآن لا يمكن علاج المرضى الذين يعانون من كتلة AV في “سانت جورج” إلا باستخدام أجهزة تنظيم ضربات القلب التقليدية التي توصل النبضات الكهربائية إلى القلب عبر الأسلاك حيث توفر التقنية اللاسلكية المستخدمة في جهاز Micra” بديلاً هامًا عن الجهاز التقليدي».

وأضاف “جوهرة”: «هذه تقنية رائعة وإدخال الجهاز في مستشفى سانت جورج يعد خطوة كبيرة إلى الأمام في علاج المرضى».

اقرأ أيضاً: “غوغل” يفتح ذراعيه لمهندس سوري.. “عبد السلام العلي” يحقق حلمه

بدوره موقع المستشفى، ذكر أن «مواصفات الجهاز الذي حجمه لا يتعدى كبسولة الفيتامين عكس أجهزة ضبط نبضات القلب القياسية التي يتم وضعها في صدر المريض مع توصيل الأسلاك إلى القلب»، مشيراً أن البطارية “Micra” يتم زرعها مباشرة في القلب، من خلال توصيل نبضات كهربائية من قطب كهربائي وينظم ضربات القلب وهو أصغر بنسبة 93٪ من الأجهزة التقليدية.

يذكر أن الطبيب “جوهرة” من خريجي جامعة “دمشق” وأكمل اختصاصه بأمراض القلب في “لندن”، في وقت يسجل للأطباء والباحثين السوريين في مختلف أنحاء العالم نجاحات طبية وعلمية مختلفة.

اقرأ أيضاً: الرئيس الفرنسي يشكر الطبيب السوري “عفيف عفيف”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع