فاتح سليمان لم يكن لدي مكان في باب الحارة..

فاتح سليمان - باب الحارة

سليمان يكشف سبب اعتذار أمل عرفة وعبد المنعم عمايري عن الكندوش

سناك سوري – متابعات

قال الفنان “فاتح سليمان” أنه «لم يكن لديه مكان في مسلسل “باب الحارة”»، مشيراً إلى أن وجود فنانين صف أول في الأعمال المشتركة مثل “تيم حسن”، و”عابد فهد” فرض وجود عدد من الفنانين السوريين الجدد في تلك الأعمال مثل “الهيبة”، وإلا فإنه لا أحد يرغب بالممثلين السوريين خلال الظروف الراهنة.

“فاتح سليمان” أوضح خلال لقاء في برنامج “في فخ” عبر Bana Media أن شخصية العكيد “راتب” التي قدمها في المسلسل الشامي “باب الحارة” شابهت شخصية العكيد “أبو شهاب” الذي جسد شخصيته الفنان “سامر المصري” والعكيد “معتز” الذي أدى دوره الفنان “وائل شرف” بالاسم فقط، كون أداء “المصري” يختلف عن أداء “وائل شرف” وتختلف عن أدائه أيضاً وأداء أي ممثل لعب دور العكيد كون الشخصية محورية ولأن مسلسل “باب الحارة” حقق شهرة واسعة.

اقرأ أيضاً: باب الحارة سيستمر حتى يعاصر الشبكة العنكبوتية

وبين أنه خلال تجسيده لشخصية العكيد “راتب” حاول الابتعاد عن تقديم أداء مشابه لأداء “وائل شرف” لأن لديه يقين أنه لن يستطيع أن يقدم هكذا أداء كون المسلسل اشتهر عالمياً.

منوهاً بأن “باب الحارة” بأجزائه التسعة الأولى كان مسلسل راكورات ومعنى راكور أنه يوجد ممثلين يجب أن يكملوا أدوارهم (راكورهم) في كل جزء، وبعد الجزء الثاني كان هناك نقص بممثل أو اثنين ويتم استبدالهم بممثلين آخرين، موضحاً أن الذين يتم استدعاءهم للمشاركة بالمسلسل عوضاً عن آخرين هم من الممثلين الجيدين، مرجعاً عدم مشاركته في الجزء العاشر من “باب الحارة” إلى أنه لم يكن لديه مكان فيه.

كما تحدث “سليمان” أنه «في ظل الظروف الراهنة وبعد عام 2010 أصبح لدينا مشكلة بالإنتاج لأنه أصبح هناك مشكلة بالتسويق ما أدى إلى قلة الفرص بالنسبة لي، ولكل الفنانين، بعض الفنانين من الصف الأول تمكنوا من السفر خارج “سوريا”، ويقدموا أعمال عربية مشتركة لأنهم أقوياء»

عند التطرق للحديث عن الممثلين السوريين الجدد الذي نجحوا بالأعمال المشتركة خارج “سوريا” مثل “دانا مارديني” و”روزينا لاذقاني” رأى “سليمان” أن “لاذقاني” حالياً نجمة، ولكن لو لم يكن الفنان “تيم حسن” نجم أول ويعمل في مسلسل “الهيبة” ما كان استطاع أن يستقطب 4 أو 5 ممثلين سوريين جدد، ويقدمهم في هذا العمل، موضحاً أنه ليس الفنان “تيم حسن من فرض وجود أولئك الممثلين الجدد، وإنما وجوده في مسلسل “الهيبة” فرض ذلك.

اقرأ أيضاً: أنباء عن اختيار إعلامية لبنانية لبطولة خامس أجزاء الهيبة

بالنسبة لرفض بعض الممثلين أدوار قدمت لهم في مسلسل “الكندوش” مثل “أمل عرفة” و”عبد المنعم عمايري” أوضح “فاتح سليمان” أنه راضٍ عن تعاونه مع شركة “ماهر برغلي” المنتجة لـ”الكندوش” وأن المبلغ الذي طلبه لقاء دوره بالمسلسل تمت الموافقة عليه.

مضيفاً أن “عرفة” و”عمايري” اعتذروا كونهم طلبوا أرقاماً كبيرة، وأن أجورهم المالية تختلف عن الأجور التي نطلبها وأن كل فنان يأخذ أجر مختلف عن الآخر.

يشار إلى أن الفنان “فاتح سليمان” خريج “المعهد العالي للفنون المسرحية” بـ”دمشق” قدم خلال مسيرة فنية بدأت منذ 15 عام العديد من الأعمال الفنية لدراما التلفزيون منه “وجوه وأزمنة”، “قاع المدينة”، “فتت لعبت”، “عطر الشام”، “حكم الهوى”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان لامس الحرب دون أن يُطلق رصاصة واحدة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع