غلاء و إضراب و معركة مستمرة .. الدراما تخيّم على أحاديث السوريين اليوم

ارتفاع للأسعار في كافة المحافظات السورية .. حصاد سناك سوري

سناك سوري _ دمشق

يعيش السوريون أجواء اليوم التاسع من شهر رمضان على وقع ارتفاع أسعار السلع و وصول سعر صرف الدولار أمام الليرة إلى أكثر من 574 ليرة في العاصمة “دمشق” حسب السوق السوداء التي تسميها الحكومة “السوق الموازية” إضافة إلى وصول سعر غرام الذهب إلى 20400 ليرة في مختلف المحافظات .
أحداث المسلسلات الدرامية و تقييماتها حضرت بقوة في الشارع السوري الذي ينتظر الموسم الرمضاني لمتابعة إنتاجات الدراما السورية التي بدأت هذا العام استعادة مكانتها المميزة التي كانت تتمتع بها قبل سنوات الأزمة السورية .
كما تناقل المستخدمون السوريون لمواقع التواصل الاجتماعي خبر إغلاق موقع “إيجي بيست” المصري المخصص لتحميل الأفلام و المسلسلات بشكل مجاني و الذي اعتاد الشباب السوريون تحميل الأفلام من خلاله بسبب عدم قدرتهم على الاشتراك بمواقع مأجورة .
جمهور الرياضة السوري يتحضر اليوم لمتابعة مباراتي نادي “الإتحاد ” ضد “النجمة” البحريني و “الجيش” ضد “النجمة” اللبناني في العاشرة ليلاً بتوقيت “دمشق” .
إضراب لسائقي التاكسي شهدته مدينة “القامشلي” احتجاجاً على انخفاض أجورهم في ظل أوضاع معيشية صعبة ..
مراسل سناك سوري في “الحسكة” نقل عن مصادر خاصة موافقة الحكومة السورية مبدئياً على افتتاح جامعة حكومية في “الحسكة” مستقلة عن جامعة “الفرات” في “دير الزور” .
بينما كان إعلان الصحفي السوري “رئيف السلامة” اعتزاله العمل الإعلامي بعد تعرضه للحبس لمدة شهر الخبر الأبرز في محافظة
“حمص” .

اقرأ أيضاً :صحفي سوري يعتزل العمل الإعلامي بعد تجربة الاعتقال!

في “حلب” ترافق ارتفاع الأسعار مع ارتفاع في درجات الحرارة و تصاعد التوتر في الريف الشمالي محيط “عفرين”، فيما ضربت قذيفة صاروخية كلية “الهندسة الميكانيكية” في جامعة “حلب” مساء أمس أوقعت أضراراً مادية، بينما دوى صوت انفجار في الأحياء الغربية لـ”حلب” تبيّن أنه ناتج عن قيام وحدات الهندسة العسكرية بتفجير عبوة في حي “الحمدانية” .
تستمر الحوادث الأمنية في محافظة “السويداء” بإيقاع المزيد من الضحايا حيث تعرّض المواطن “فراس هواري” لإطلاق نار من قبل مجهول في بلدة “عتيل” شمال “السويداء” ما أدى إلى وفاته على الفور دون تحديد هوية الفاعل .
أخبار المعارك لا تزال تسيطر على واقع محافظتَي “حماة” و “إدلب” حيث تصدّت قوات الجيش السوري لهجوم معاكس شنته النصرة وحلفاءها على قرى “الحماميات” و “الجبين” في ريف “حماة” الشمالي بينما تابع الجيش السوري اليوم تقدمه ليبسط سيطرته على قرية “الحويز” و “الحمرا” و المطار الزراعي في “سهل الغاب” شمالي “حماة” .
أما في “طرطوس” أثار قرار مجلس محافظة “طرطوس” منع الصحفيين من حضور الجلسة تساؤلات المتابعين من أبناء المحافظة خاصة و أن الجلسة تعقد للاتفاق على كيفية توزيع مليار ليرة قادمة من وزارة “الإدارة المحلية” على بلديات المحافظة .

اقرأ أيضاً : المعارك و الرواتب و الاعتقالات أبرز ما تداوله السوريون اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع