الرئيسيةحرية التعتير

غرقوا في الجزائر بقارب موت .. وصول جثامين الضحايا السوريين إلى ريف حلب

معظمهم في العشرينيات وكانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا

وصلت اليوم إلى مدينة “عين العرب/كوباني” جثامين 9 مواطنين قضوا الشهر الماضي عند السواحل الجزائرية إثر غرق المركب الذي كان يقلّهم في محاولة للوصول إلى “أوروبا”.

سناك سوري _ متابعات

وقال ممثل “الإدارة الذاتية” (تسيطر على مناطق واسعة في الجزيرة السورية)، في “لبنان” “عبد السلام أحمد” أن إجراءات إعادة الجثامين تمّت بالتعاون بين الإدارة الذاتية والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر اللبناني.

وأضاف “أحمد” أن الجثامين نُقلت ليلاً عبر معبر “العريضة” الحدودي إلى الأراضي السورية عن طريق الصليب الأحمر اللبناني، ووصلت بعد ذلك إلى “منبج” بريف “حلب” الشرقي.

اقرأ أيضاً:حاولت الوصول إلى خطيبها … غرق طفلة سورية في نهر إيفروس

الصفحة الرسمية للإدارة الذاتية قالت أنه تم انتشال 10 جثامين من أصل 24 من السوريين الذين كانوا على متن القارب الذي غرق في البحر، مشيرة إلى أن 8 من الضحايا ينحدرون من “عين العرب/كوباني” وواحد من “منبج”.

واحتشد المئات من أهالي المدينة للمشاركة في تشييع الضحايا، ونقلت وكالة هاوار عن سجلات مشفى “الفرات” في “منبج” أن الضحايا هم “جمعة فرحان كليل 28 عاماً”، “باسل عيسى 28 عاماً”، “خليل سليمان 25 عاماً”، “قهرمان داوود 32 عاماً” “أحمد رمو 41 عاماً” “خليل شيخ نبي محمد 16 عاماً”، “ريناس مسلم 30 عاماً” “بكري بوزان 47 عاماً” و”بكري علي 23 عاماً”.

يذكر أن الحادثة تضاف إلى عشرات حوادث الغرق على مدى السنوات الماضية والتي أودت بحياة سوريين كانوا يحاولون الهجرة بحثاً عن مكان آمن ومستقبل أفضل.

اقرأ أيضاً:وزير الصحة: 90 ضحية في غرق المركب قبالة سواحل طرطوس

زر الذهاب إلى الأعلى