أخر الأخبارالرئيسيةحكي شارع

عودة فرن إلى الخدمة يكشف عن أعطال بالجملة بباقي أفران سوريا

الناشطون أخذوا دور "عويدل الفساد" على الله يلاقوا الهملالي يرد عليهم

فتح الإعلان عن عودة مخبز المزة 4 للعمل بعد توقف أسبوعين لإجراء أعمال الصيانة. الباب للمتابعين الذين وجدوها فرصة لينتحلوا شخصية “عويدل الفساد” ويكشفوا عن أعطال بأفران أخرى بمختلف مناطق العاصمة دمشق وباقي المدن السورية.

سناك سوري _ دمشق

وأعلنت وزارة التجارة الداخلية عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك”، عودة مخبز المزة 4 إلى العمل. وإعادة تأهيل بيت النار بطاقة إنتاجية تبلغ 13 طن.

وبنطاق “دمشق” كشف “أيمن” في تعليقه على خبر الوزارة أن فرن منطقة “العمارة” يعاني من أعطال يومية، إضافة إلى توقفه بمعدل ساعتين إلى ثلاثة باليوم الواحد. بحجة صيانة الجنزير أو القطاعة.

ومن “حمص” تحدث “أبو اسكندر” عن سوء الخبز بأفران مدينة “تلكلخ”، وعدم قابليته للأكل منوهاً أن التموين على دراية بذلك. وهو ما أسماه “أحمد” بالهم اليومي للمواطن، كون الخبز مادة أساسية في حياة أي عائلة سورية، ورغم ذلك يصادف العديد من الإشكاليات سواء من ناحية التحضير، التوزيع وحتى أسعاره.

وبعيداً عن أعطال الأفران وجودة المادة، تحدث بعض المتابعين عن آلية استلامه غير العادلة. وطالب “عماد” بضبط المحسوبيات الحاصلة عند توزيع الخبز على المواطنين. ونوّه “محمد” إلى ضرورة معاقبة المتحكمين بتوزيع الخبز.

يذكر أنه وإضافة إلى أعطال الأفران في “سوريا”، فأن الجهات المعنية ملتزمة برفع أسعار الخبز بشكل متواصل. حيث تم رفع سعره بشهر “شباط” من 200 إلى 400 ليرة سورية في الأفران العامة والخاصة. ناهيك عن مطالب المواطنين بتحسين جودته والحديث عن التلاعب بوزنه.

زر الذهاب إلى الأعلى