عصام خليل: الثلاجات غير متاحة بدول كسوريا وسورية والقطر السوري

المخرج “عصام خليل”: الثلاجات بحاجة لطاقة كهربائية.. (ماعرفوا يخترعوا ثلاجات بتشتغل بالطاقة الكلامية ولو؟)

سناك سوري-دمشق

قدّم المخرج السوري “عصام خليل”، شرحاً مستفيضاً عن ماهية الثلاجات وطريقة استخدامها، وتاريخها، لافتاً لوجود عدة دول لا تستطيع الاستفادة منها.

وقال “خليل” في منشور له رصده سناك سوري عبر صفحته الشخصية في فيسبوك: «الثلاجات هي آلات وأجهزة منزلية تُستخدم عمومًا للحفاظ على الطعام طازجًا لفترة أطول، تعتبر الثلاجة اختراع حديث نسبيًا، لكن الناس حاولوا الحفاظ على الطعام طازجًا عن طريق إبقائه في درجات حرارة منخفضة لآلاف السنين».

وأضاف: «تُعد الثلاجة من أهم مخترعات العصر الحديث التي لا يكاد أي منزل يخلو منها، فهي ضرورية وأساسية في كل منزل ولا يمكن الغنى عنها».

اقرأ أيضاً: بانتظار الكهرباء.. سيدة استحمت بالتقسيط وأخرى نامت والصبغة على شعرها

المخرج السوري ختم منشوره قائلاً: «لكنها تحتاج الى طاقة كهربائية لتقوم بعملها على أكمل وجه . وهذا الأمر غير متاح في بعض الدول كسوريا و سورية والجمهورية العربية السورية والدولة السورية والقطر السوري أيضاً».

يذكر أن عموم أهالي البلدان التي تحدث عنها “خليل”، ينظرون للسيدة كهرباء ببالغ الاحترام والتقدير، ويؤكدون لها أنها لن تصبح حدثاً اعتيادياً في حياتهم بحال قررت الحضور إلى منازلهم بشكل مستمر، ولو كان عدة ساعات في اليوم الواحد، وستبقى “مدللة وبنت عالم وناس”.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء يُطلق توقعاته لصيف 2021 وشتاء 2022: كهرباء مقبولة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع