أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

عرنوس: مطالب العمال محقة ونعمل على تحقيقها ما أمكن

رئيس الحكومة يؤكد الحرص على تحسين الأوضاع المعيشية للعمال

أكد رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” على التعاطي بإيجابية تامة مع الأفكار ومقترحات الحلول للقضايا التي كانت محط نقاش في المجلس العام لاتحاد نقابات العمال.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “عرنوس” أن كل ما تم طرحه من أعضاء المجلس مطالب محقة. تعمل الحكومة على تحقيقها ما أمكن. داعياً للتعاطي بإيجابية لإيجاد الحلول التي تخفف معاناة السوريين وفق حديثه.

وأشار “عرنوس” إلى حرص حكومته على تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين من خلال تسخير كافة الإمكانيات المتوافرة كلما سنحت الظروف. لافتاً لأهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية واتحاد العمال لتحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة .

رئيس الحكومة أشار أيضاً إلى أن من أولويات العمل الحكومي تقديم الدعم للقطاعين الزراعي والصناعي والتوسع بمشاريع التصنيع الزراعي. ودعم المشاريع الصغيرة وزيادة الإنتاج باعتاره أساس النمو الاقتصادي فضلاً عن أهمية الاستثمار في المناطق والمدن الصناعية لتوافر كل البنى التحتية فيها من مياه وكهرباء وخدمات أخرى.

رئيس الحكومة ردّ على مداخلات أعضاء المجلس بالقول أن التعويضات تمنح للعاملين بناءً على العمل سواءً كان العامل مؤقتاً أو دائماً. مبيناً أنه تم تكليف وزارة الصناعة لمعالجة أوضاع العاملين في الشركات المدمرة والمتوقفة. واستثمار طاقاتهم في مواقع إنتاجية أخرى. بما يمكّنهم من الاستفادة من الحوافز مضيفاً أن مجالس المدن والبلدات مكلفة بمؤازرة التجارة الداخلية في ضبط الأسواق.

وعن منح الحوافز. قال “عرنوس” أنه يتم وفق أسس ومعايير واضحة بهدف تحسين أوضاع العاملين في المواقع الإنتاجية بالدرجة الأولى. على أن تتم مراجعة الأنظمة باستمرار وصولاً للصيغة الأفضل.

وطرحت الحكومة وفقاً لرئيسها عدداً من مشاريع الاستثمار عبر التشاركية بهدف زيادة الإنتاج. على أن يكون الاستثمار وفق ضوابط وأسس صحيحة ودرلسات جدوى اقتصادية تحقق الغاية من استثمار المؤسسات المتوقفة وإعادتها للإنتاج وتأمين المزيد من فرص العمل.

ونوّه “عرنوس” إلى إعفاء المواد الأولية الداخلة في الصناعات الدوائية من جميع الرسوم. بهدف تخفيض تكاليف الإنتاج وتأمين الدواء. إضافة إلى السماح باستيراد السيراميك لتحقيق التوازن السعري وتأمين حاجة السوق المحلية وتحقيق المنافسة.

وختم “عرنوس” بأن الحكومة حريصة على تحسين الواقع المائي في “السويداء”. حيث منحت مؤسسة مياه السويداء 19 مليار ليرة إضافية لتحسين واقع مياه الشرب. مع الإشارة لضرورة زيادة مخازين السدود في المحافظة للاستفادة منها في إرواء الأراضي الزراعية ومياه الشرب.

زر الذهاب إلى الأعلى