عاجل سوريا: الإفراج عن عشرات الموقوفين بعفو خاص

رفع الحجز الاحتياطي عن ٦٧٤ شخص و إزالة البلاغات عن ١٥٤٥ شخص

سناك سوري – هيثم علي

أفرجت السلطات السورية في درعا قبل قليل عن 62 موقوف بموجب عفو خاص أصدره الرئيس بشار الأسد.

دفعة الموقوفين الذين أفرج عنهم هي الخامسة التي شملت موقفين على خلفية الأحداث التي مرّت بها البلاد والتي عاشتها محافظة “درعا”.
ويأتي إخلاء سبيل الموقوفين ضمن مشروع المصالحة الوطنية الذي يتم العمل عليه في المحافظة في بعد الانتهاء من سنوات المعارك .

مراسم الإفراج عن الموقوفين تمّت في صالة “المحافظة” بحضور قادة الفيلق الأول ورئيس اللجنة الأمنية وقيادات أمنية محلية والمحافظ وأمين فرع الحزب وقائد الشرطة، فيما استقبل أهالي الموقوفين ذويهم بالأحضان بعد طول غياب .

رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة أشار إلى أنه «تم رفع الحجز الاحتياطي عن ٦٧٤ شخص خلال الفترة الماضية ونعمل على ملف المطلوبين الذين بلغ عددهم ٣٧٨٢ حالة متعلقة بتنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” و”الخوذ البيضاء” والمتعاونيين مع العدو الصهيوني حيث تم إزالة البلاغات عن ١٥٤٥ شخص منهم بعد الدراسة الأمنية.»
مضيفا: «تم تحويل ١١٨ شخص من بلاغات التوقيف إلى المراجعة فقط ولا تزال عمليات المعالجة لحالات الموظفين مستمرة حيث بدأنا بعودة ٧٧٤ موظف لعملهم كان آخرهم ٣٢ طبيب ولا نزال مستمرين بدراسة الطلبات التي ترسل من قبل المحافظة»
يذكر أن قرار العفو الرئاسي و الإفراج عن الموقوفين لاقى استحساناً لدى أهالي المحافظة الذين اعتبروه خطوةً إيجابية نحو إزالة آثار السنوات الماضية و إتمام مشروع المصالحة الوطنية في البلاد .

اقرأ أيضاً: عفو خاص يخلي سبيل أكثر من 100 موقوف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع