ضحايا كورونا يتجاوزون 19 مليوناً عالمياً.. والبحرين تختار اللقاح الروسي

الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

المغرب خارج قوائم السفر الأوروبية.. وجزيئات الفيروس في اللقاح لا تؤذي الجسم

سناك سوري – متابعات

قرر الاتحاد الأوروبي سحب المغرب من قائمة الدول المعفاة من قيود السفر بسبب تسجيله طفرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وذكر موقع “يورونيوز” أنه تم وضع المغرب تحت المراقبة خلال آخر مراجعة للقائمة نهاية تموز الماضي، وقد سحبت منها الجزائر حينها بسبب ارتفاع عدد الإصابات فيها.

ولا يشمل هذا الإجراء مواطني الاتحاد الأوروبي وأعضاء عائلاتهم القادمين من المغرب، ولا المقيمين لمدة طويلة في الاتحاد وعائلاتهم، ويوجد أيضا إعفاء للمسافرين الذين يعملون في الاتحاد أو توجد حاجة أساسية لهم على غرار الطواقم الطبية.

المكسيك: 700 وفاة بـ24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية تسجيل 6717 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و794 وفاة ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 469407 إصابات و51311 وفاة.

ونقلت وكالات أنباء عن مسؤولين، قولهم إن العدد الفعلي للمصابين أعلى بكثير على الأرجح من الأرقام المعلنة.

البحرين تعتزم شراء اللقاح الروسي

قال سفير مملكة البحرين في روسيا أحمد عبد الرحمن الساعاتي، إن البحرين مهتمة بشراء الأدوية الروسية المضادة لفيروس كورونا، وتتوقع توقيع عقود شراء في المستقبل القريب.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أنه في الوقت الحاضر، يبدي المسؤولون ومراكز الأدوية البحرينية اهتماما بشراء الأدوية التي حصلت عليها المعامل الروسية لعلاج ومكافحة انتشار هذا المرض، ونأمل أن يتم التوقيع على وثائق بهذا الشأن بين الطرفين في القريب العاجل.

اقرأ أيضاً: كورونا يتفشى بكوريا الجنوبية.. ويهدد الأجنة في الأسبوع الثاني

أفريقيا تدخل دائرة الخطر 

تجاوز عدد الحالات المسجلة، بشكل رسمي، للإصابة بفيروس كورونا المستجد في القارة الأفريقية، المليون إصابة، مما يدخل القارة السمراء التي بقيت خارج خطر الفيروس لفترة طويلة في “الدائرة الحمراء” الخطيرة.

وذكرت وسائل إعلامية، أنه بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فقد تجاوزت الإصابات بفيروس كورونا المستجد في أفريقيا مليون و800 ألف إصابة، تعافى منهم نحو 690 ألف حالة، فيما توفي نحو 22087 شخصا متأثرا بأعراض الفيروس.

جزيئات الفيروس في اللقاح لا تؤذي الجسم

أعلن مدير مركز الأبحاث الروسي “غامالي”، ألكسندر غينتسبورغ، أن جزيئات فيروس كورونا في اللقاح لا يمكن أن تتكاثر، ولا داعي للخوف من أنها يمكن أن تضر.

ونقلت وسائل إعلامية روسية عن غينتسبورغ ،قوله إن الجسيمات التي سنقوم بتطعيم الجسم بها تقوم على أساس فيروسات غدانية  وهي ليست حية، فالجسيمات الحية هي القادرة على التكاثر أما هذه الجسيمات (التي يتشكل منها اللقاح) ليست حية، فلا يوجد أي سبب لمخاوف أن تصيب الجسيمات أجسامنا بشيء ما.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا عالمياً تتجاوز 700 ألف.. وألمانيا تواجه الموجة الثانية

كورونا يُبعد موظفي فيسبوك عن مكاتبهم

قررت شركة “فيسبوك” الأمريكية للتواصل الاجتماعي، إطالة فترة العمل من المنزل لموظفيها حتى منتصف العام المقبل نتيجة وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت متحدثة باسم “فيسبوك” لوكالة “رويترز” إنه بناء على إرشادات من خبراء الصحة والحكومة، فضلاً عن القرارات المستمدة من مناقشاتنا الداخلية حول هذه الأمور، سنسمح للموظفين بمواصلة العمل التطوعي من المنزل حتى تموز 2021.

حصيلة ضحايا كورونا تتجاوز 19 مليون عالمياً

أفادت إحصائية عالمية حديثة أن اجمالي حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوزت 19 مليون مسجلةً 19,381,455 مليون إصابة بالفيروس، تعافى منهم 11,741,100 مليون بينما حصيلة الوفيات تجاوزت 700 ألف مسجلةً 721,409 ألف حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع