صور صادمة لمدرسة في “اللاذقية” تعيش في الظلام

مدرسة "الشهيد محمود مرداش" في قرية عنانيب_ فايسبوك

بدل متابعة المشكلة .. تحميل المدير مسؤولية النشر (النشر جريمة وواقع المدرسة بدو مكافأة)

سناك سوري _ اللاذقية 

نشرت صفحة “قرية عنانيب” على فايسبوك صوراً لمدرسة “الشهيد محمود مرداش” الإعدادية في القرية تظهر الوضع السيء لتجهيزات المدرسة.

وتبدو في الصور ألواح التدريس مكسورة في أحد الصفوف ومسنودة إلى كرسيين بدل التثبيت على الجدار في صف آخر، بينما يبدو البناء المدرسي في وضع سيء حتى ظهرت أسياخ الحديد في سقف المبنى وفقاً للصور.

وقالت صفحة القرية الواقعة بريف “القرداحة” شرقي “اللاذقية” أن المبنى المخصص للمدرسة مستأجَر منذ 15 عاماً وغير مزوّد لا بالماء ولا بالكهرباء ولا حتى دورة مياه للمدرّسين ووضع غرف المدرّسين والإدارة والصفوف في غاية السوء حيث دعت الصفحة وزير التربية ومحافظ “اللاذقية” لتلبية مطالب الأهالي بتحسين وضع المدرسة.

اقرأ أيضاً:رئيس بلدية يشكو سوء واقعها: في تمديدات بس مافي مي.. وفي طلاب بس مافي مدرسة

إلا أن الشكوى لم تلقَ إجابة حسب الصفحة التي قالت أن “المعنيين” كان ردّهم مختلف، حيث حمّلوا مدير المدرسة مسؤولية نشر الصور واهتموا بمعرفة مصدر النشر متجاهلين محتوى الشكوى!

فيما ناشدت الصفحة مدير تربية اللاذقية زيارة المدرسة ومعاينة وضعها على الأرض أو إرسال لجنة مختصة للاطلاع على واقع العملية التعليمية في مدرسة القرية والقرى المحيطة لتقديم المساعدة اللازمة لطلاب القرية في تهيئة بيئة تعليمية مناسبة.

يذكر أن أهالي القرية سبق وطالبوا خلال اجتماعهم مطلع الشهر الحالي مع نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة “اللاذقية” “فراس سوسي” تشييد مدرسة إعدادية مناسبة للقرية إلا أنهم لم يشهدوا أي تحرّك بهذا الخصوص من المعنيين.

اقرأ أيضاً:“سوريا”.. طلاب يجرون امتحاناتهم في الممرات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع