أخر الأخباررياضة

صلاح رمضان يدعو الجماهير للصبر على المنتخبات السورية

رئيس اتحاد كرة القدم يكشف عن تقنية جديدة في الموسم الكروي القادم

أبدى رئيس اتحاد كرة القدم “صلاح رمضان” رضاه عن الموسم الكروي المنصرم، مؤكداً على أنه استلم الدوري بكل ما فيه وسار به معالجاً بعض الأمور لافتاً لضرورة الصبر من الجمهور على المنتخبات السورية.

سناك سبورت – عبد العظيم عبدالله

وأضاف “رمضان” في حديثه لـ “سناك سبورت” بأن من الأمور التي تمت معالجتها الاعتماد على الحكّام الشباب. وتقديم اللوحات الإلكترونية لجميع الملاعب بما فيها “الحسكة”. واعتماد آلية تقنية اللا سلكي بين الحكّام كخطوة أولى.

وأكد رئيس اتحاد الكرة على أن روزنامة الدوري لم يطرأ عليها أي تغيير. بخلاف ادّعاء البعض تضررهم من رواتب مدربيهم ولاعبيهم. مبيناً أن الدوري رغم التوقفات الاضطرارية ينتهي بالموعد المحدد. مشيراً إلى أن كل التوقفات لم تكن بيد اتحاد كرة القدم، سواء بفترة الزلزال أو صيانة الملاعب. وحتى فترة التوقف لروح رئيس نادي تشرين الراحل “طارق زيني” بناءً على كتب رسمية من الأندية.

الصبر على المنتخبات السورية

وأوضح “رمضان” بأنه راضٍ عن المنتخب الأولمبي خلال مشاركته بدورة الألعاب العربية. مبيناً أنهم لا يحتاجون لتقييم المدرب المصري “تامر حسن” وأضاف: «نحن تعاقدنا معه بالأساس بناءً على مسيرته». لافتاً إلى أنهم رصدوا رضاً كبيراً لأداء المنتخب في مبارياته.

وبالنسبة لمنتخب الرجال قال “رمضان” بأنهم أيضاً راضون جداً عن الكادر لأنهم يقومون بعمل كبير. علماً أن فئة الشباب أيضاً تحظى بالإشادات من الفنيين ومدربي المنتخبات السورية. مبيناً أن هناك عمل كبير تجاه المنتخبات وأضاف: «نحتاج إلى صبر الجمهور فقط».

وكشف رئيس الاتحاد أن المعاناة في منتخب الرجال تكون في اللاعبين المحترفين بالدول الأجنبية. خاصة من ناحية الأوراق والمعاملات الإدارية، مبيناً أن الصعوبات كثيرة وكبيرة. ومع ذلك هناك استجابة وتذليل للتحديات الإدارية على حد قوله. لافتاً أنهم في كثير من الأحيان عندما يتم الانتهاء من تجاوز الأوراق إدارياً تواجههم أمور أخرى ليست بالحسبان.

ووجّه “رمضان” رسالة للجمهور السوري بأنهم يتابعون كل الأمور وجميع اللاعبين خاصة المغتربين. مبيناً أنهم لا يغفلون أياً منهم. لكن رغم ذلك قد تواجههم مشكلة مستحيلة الحل وربما تكون من اللاعب نفسه.

آلية جديدة في الموسم القادم

بالنسبة للموسم الكروي القادم. كشف “رمضان” بأنهم سيجتمعون قريباً ليضعون آلية للموسم، وأهم ما سيتم العمل عليه هو اعتماد قانون “الميني فار” “أربع كاميرات”. مبيناً أنه خاطب الاتحادين الآسيوي والدولي، عدة مرات مع الاتصال الدائم لتسهيل وتيسير وصول الأجهزة. موضحاً أنه دائماً ما تواجههم عقوبة قانون قيصر.

بحسب رئيس الاتحاد. فإن الأمور ليست سهلة من ناحية وصول التجهيزات، لافتاً أنهم استقدموا أجهزة اللا سلكي للحكام بطريقة شاقة ومتعبة على حد وصفه. وسيضعون كل جهدهم لتطبيق نظام “الميني فار” اعتباراً من الموسم القادم مع تعزيز مشاركة الحكّام الشباب في قيادة المباريات. وأشار إلى أنه تم الاستغناء عن خدمات ثلاثة حكّام دوليين من أصل ستة لإتاحة الفرصة للنخبة الشابة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى