صدور القرار الظني بحق زوج نانسي عجرم.. إدانة أم براءة؟

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم _ انترنت

بعد قتله شاباً سورياً.. هل يواجه فادي الهاشم السجن أم يبرّأ من التهمة؟

سناك سوري _ متابعات

أصدر قاضي التحقيق الأول في “جبل لبنان” “نقولا منصور” قراراً ظنياً اتهم خلاله “فادي الهاشم” زوج المغنية “نانسي عجرم” بجريمة قتل السوري “محمد الموسى”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية اليوم أن القرار الظني قضى بإدانة “الهاشم” بجرم القتل قصداً وفق المادة 547 من قانون العقوبات اللبناني، مع الإشارة إلى أحكام المادة 228 من القانون ذاته، وتمت إحالة القرار للهيئة الاتهامية في “جبل لبنان”.

وتنص المادة 547 على “من قتل إنساناً قصداً عوقب بالأشغال الشاقة من 15 إلى 20 سنة” فيما تقول المادة 228 التي تمت الإشارة إليها بأن “المهابة وحالات الانفعال والهوى ليست مانعة للعقاب على أنه إذا أفرط فاعل الجريمة بحق الدفاع المشروع لا يعاقب إذا أقدم على الفعل في ثورة انفعال شديد انعدمت معها قوة وعيه وإرادته.

اقرأ أيضاً:لبنان.. سوريون يدفعون ثمن جريمة قتل ارتكبها شخص واحد!

ولم يتبيّن ما إذا كان القرار الظني سيكون بداية لإدانة “الهاشم” أو بداية لتبرئته، حيث أحال القضية للهيئة الاتهامية للبت فيما إذا كان بحالة انفعال أفقدته وعيه أم لا، كما لم تذكر الوكالة الرسمية معلومات عن توقيف “الهاشم” على ذمة القضية، وذلك بعد أن سبق لمحامية “الموسى” “رهاب بيطار” أن كشفت معلومات عن مغادرة “الهاشم” إلى خارج “لبنان” رغم صدور قرار بمنعه من السفر لحين انتهاء القضية.

يذكر أن حادثة قتل “الهاشم” للشاب السوري “محمد الموسى” داخل الفيلا التي تسكنها “عجرم” و”الهاشم” وقعت مطلع العام الجاري وأثارت جدلاً واسعاً وتضارباً في الروايات حول ملابساتها بين الطرفين.

اقرأ أيضاً:بعد حادثة منزل نانسي عجرم… منصة شاهد تقدم الرواية الكاملة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع