صحيفة البعث: كوبا تسمح للقادمين جلب طعامهم معهم

اللي بيشوف مصيبة غيرو بتهون عليه مصيبتو

سناك سوري – متابعات

سمحت الحكومة الكوبية بشكل مؤقت للمسافرين القادمين إلى “كوبا” بأن يحضروا معهم أغذية وأدوية ومواد للنظافة الشخصية مهما كانت قيمتها وذلك من دون دفع رسوم جمركية وفق ما ذكرت صحيفة “البعث” المحلية.

وقال رئيس وزراء “كوبا” “مانويل ماريرو” أن حكومته سمحت بشكل استثنائي ومؤقت للمسافرين بأن يجلبوا معهم مواد غذائية ومنتجات نظافة وأدوية ومن دون ضرائب جمركية، وأشارت الصحيفة إلى أن تسهيل دخول الضروريات كان أحد مطالب المحتجين الذين نزلوا إلى الشارع بعد الأزمة الاقتصادية التي أدت لنقص حاد في توفر الغذاء والدواء (وعلى رأي المتل اللي بيشوف مصيبة غيرو بتهون عليه مصيبتو ع الاقل السوريين ما في داعي يجيبو أكلن معن ع البلد)

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الكوبية بدأت بتقنين التغذية للتيار الكهربائي لساعات عديدة يومياً (يعني شفت أيها المواطن السوري أنو في تقنين كهربا بغير سوريا)، وذكرت الصحيفة أن “كوبا” تتعرض لحصار أمريكي منذ ما يقارب 60 عاماً الأمر الذي منع وصول المساعدات الإنسانية إليها مؤخراً خلال فترة وباء كورونا ما أدى لتدهور وضعها الاقتصادي.

اقرأ أيضاً: صحيفة البعث: أسعار الأغذية ارتفعت بشهر واحد لـ18% في تركيا 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع