أخر الأخبارفن

شكران مرتجى تطالب مشاهير التيك توك بمساعدة السوريين

صبيح وياخور يكشفان واقع مراكز الإيواء.. والخاني يتكفل بآجارات منازل متضرري مدينة حماة

طالبت الفنانة “شكران مرتجى” مشاهير “تيك توك”، بأن يوجهوا جزءاً من مردودهم لمتضرري الزلزال، وأن يكون محتواهم. مطمئناً لهم ويراعي مشاعرهم.

سناك سوري – متابعات

ووجهت “مرتجى” رسالتها عبر برنامج “المختار”، وقالت إن الوقت قد حان لتقديم المحتوى الجيد، والذي ينبغي أن يتم توجيهه للشعب السوري. وتشكرت أيضاً كل فنان تبرع حسب استطاعته لمساندتهم.

وأشارت “مرتجى” إلى ضرورة الابتعاد عن الشتيمة لأي فنان، والتشكيك بمحبته للبلاد والتخوين، فالكواليس أثبتت عكس ذلك. فالكل يحب البلاد والمصيبة عمت الجميع.

اقرأ أيضاً:فنانو سوريا ينقلون عدوى التبرعات لدعم متضرري الزلزال

ومن جهتهم كشف الفنانان “باسم ياخور” و”فادي صبيح” بعد البدء بمبادرتهم الخاصة “أهلنا”، عن احتياجات الناس في المناطق التي زاروها. وتحدث “ياخور” عن واقع مركز الإيواء في المدينة الرياضية باللاذقية، فالأعداد هائلة والناس تنام مع بعضها في المهاجع ولا مجال للاهتمام بالنظافة الشخصية. وفق ما نقله عنه موقع “بوسطة”.

مقالات ذات صلة

كما طالب “صبيح” بالإسراع في إيجاد حل ميداني للمراحيض في ذات المكان، لتتمكن من خدمة 2500 شخص، علماً أن العدد بازدياد. بسبب عمليات إخلاء قاطني المباني المهددة بالانهيار، منوّهاً إلى أن تكلفة إنشاء مراحيض ميدانية بسيطة حسب ما يعلم.

اقرأ أيضاً:الفن لسوريا.. معرض فن تشكيلي لدعم متضرري الزلزال

وجاءت مبادرة “مصطفى الخاني” من نوع آخر، حيث تكفل بمساعدة العائلات التي تهدمت منازلهم في محافظة “حماة” وليس لديهم سكن. فنشر عبر حسابه “فيسبوك” مطالباً المتضررين إرسال رسالة له بالاسم الثلاثي ورقم الهاتف.

وتابع أنه سيتكفل بآجار منازلهم ريثما تمر هذه الفترة العصيبة، بعد أن يتم التأكد من مختار منطقتهم بأن منزلهم قد تهدّم.

ومن الجدير الإشارة له، أن الوسط الفني السوري ساهم ومنذ وقوع الزلزال بشتى الطرق، وكحال أي سوري بحسب ما يستطيع. ولم يتوانوا عن المطالبات برفع العقوبات، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمتضررين.

اقرأ أيضاً:فنانون سوريون يطالبون برفع العقوبات… وتوفير معدات وآليات الاستجابة

زر الذهاب إلى الأعلى