شارع سينما فؤاد بالدير.. لحظة الافتتاح أنهت 10 سنوات من الغياب

لحظات افتتاح شارع سينما فؤاد في دير الزور-سناك سوري

ملامح المعارك ماتزال موجودة لكن الأطفال وبوالينهم أكثر وضوحاً

سناك سوري-فاروق المضحي

عادت الحياة إلى شارع “سينما فؤاد” في “دير الزور”، مساء أمس السبت، بعد 10 سنوات من الغياب، نتيجة الحرب والمعارك.

افتتاح الشارع الذي يعد صلة الوصل بين أحياء المدينة، حظيّ بحضور رسمي، وشعبي كبير، وسط مظاهر فرح اشتاقتها “دير الزور”، وأهلها وأطفالها الذين أطلقوا البوالين ابتهاجاً، بعودة الشارع الذي ماتزال ملامح المعارك حاضرة على جانبيه كذلك في أبنيته التي نالت حصتها من الدمار، على الرغم من أعمال الصيانة والترميم خلال العامين الماضيين.

“عمر المحمد”، صاحب أحد المحال التجارية في الشارع، قال لـ”سناك سوري”، أنهم هجروا محالهم منذ 10 سنوات، واليوم بعد انتهاء أعمال الصيانة والترميم، عادوا لافتتاحها مجدداً برغم كل الصعوبات التي واجهتهم، وأضاف: «سيعود شارع سينما فؤاد الذي طالما كان مقصدا لأبناء المدينة قبل الحرب لاستقبالهم ويعيد لهم شريط الذكريات التي فشلت الحرب بتدميرها».

اقرأ أيضاً: ستة إلا ربع…أشهر شوارع دير الزور أصبح مهجوراً

عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين، “حسان المغير”، قال لـ”سناك سوري”، إن شارع “سينما فؤاد” أحد أهم شرايين المدينة الاقتصادية، مضيفاً أنه تم تأهيل 250 محل تجاري بالشارع، بالتعاون مع المنظمات الدولية، وتم افتتاح 50 محلاً منها اليوم، بينما يعمل أصحاب المحال التجارية الأخرى على نقل بضائعهم للعودة إلى الشارع.

يذكر أن الافتتاح تزامن مع انطلاق “مهرجان ربيع ديرالزور” للتسوق، الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة وتخلله فقرات فنية ومشاركة من قبل الفعاليات الشعبية والمنظمات الدولية.

اقرأ أيضاً: شارع الوادي.. شريان مدينة دير الزور المعطّل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع