سوق الحرير يعود في رمضان.. والصناعة من أولوياته

مسلسل سوق الحرير - انترنت

سوق الحرير بكاتب جديد.. المثنى صبح والليث حجو يتصدران قائمة المخرجين المرشحين

سناك سوري – متابعات

كشف الكاتب سيف “رضا حامد” أنه تولى تأليف الجزء الثاني من المسلسل الشامي “سوق الحرير”، إلا أن مخرج الجزء الجديد لم يُحدد بعد.

الكاتب “حامد” أوضح أن “مؤمن الملا” تواصل معه منذ قرابة الشهرين طالباً منه تقديم مقترح حكائي جديد للعمل وتم عرضه على إدارة قناة mbc التي أبدت الموافقة، ليبدأ مباشرة بإعداد السيناريو والحوار بشكل كامل ويشاركه في تنفيذه “حنان المهرجي” و”يزن الداهوك” فيما تبقى الفكرة الأساسية لـ”بسام الملا”.

اقرأ أيضاً: مسلسلات البيئة الشامية تأخذ حصتها من دراما رمضان ..فما هي؟

كما أشار إلى أنه أنجز حوالي 50% من العمل وسينتهي منه خلال شهر، مبيناً أن «السمة الأساسية له هي التشويق حيث إن كل حلقة ستكون وحدة سردية مستقلة لها بداية ونهاية مع المحافظة على الخطوط الأساسية للمسلسل، فيما سيتم التركيز أيضا على أهمية الصناعة في فترة منتصف الخمسينيات.

وعن احتمال وجود جزء ثالث من “سوق الحرير” قال الكاتب “حامد” في تصريحات لإذاعة “شام اف ام” أن «هذا الأمر يعود للشركة المنتجة لذا ستكون قفلة نهاية الجزء الثاني مفتوحة».

ولم يحدد بعد اسم المخرج الذي سيتولى إنجاز الجزء الثاني من المسلسل المقرر عرضه في رمضان 2021، وكانت انتشرت أخبار خلال الفترة الماضية بأن “المثنى صبح” و”الليث حجو” مرشحان لهذه المهمة بعد أن أخرج المسلسل الأخوان “مؤمن” و”بسام الملا”.

اقرأ أيضاً: بسام كوسا يكشف جديد سوق الحرير.. وحقيقة عودة نورمان أسعد

“سوق الحرير” مسلسل من نوع البيئة الشامية من إنتاج شركة “ميسلون” وعرض في الموسم الرمضاني الماضي وشارك ببطولته عدد من الفنانين منهم “بسام كوسا” و”سلوم حداد” و”كاريس بشار” و”نادين تحسين بك” و”قمر خلف” و”فادي صبيح” و”ميلاد يوسف”، و”وفاء موصللي”، و”عبد الهادي صباغ”، و”أسعد فضة” وآخرون.

تدور أحدث مسلسل “سوق الحرير” في فترة الخمسينات والستينات في مدينة “دمشق” حول الأخوين (عمران) الذي يجسد شخصيته “بسام كوسا” و(غريب) يُمثل تلك الشخصية “سلوم حداد” حيث عمران كان يعيش مع أهله وحارته فيما غريب يفقد ذاكرته نتيجة حادث فتسير حياته بشكل مغاير وتبدأ الخلافات بينهما بعد ذلك.

يشار إلى أن مسلسل “سوق الحرير” ينضم إلى مسلسلات دمشقية ودرامية أخرى يتم العمل على أجزاء جديدة منها للعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2021 مثل مسلسل “بروكار” و”باب الحارة”، و”حرملك”.

اقرأ أيضاً: الأعمال الشامية في رمضان المقبل تحقق رقماً قياسياً.. تعرفوا إليها

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع