سوزان نجم الدين: كل أحلامي بالدريكيش

سوزان نجم الدين - إنترنت

برنامج “ذاكرة المدن” الذي تبثه قناة “سناك سوري” على يوتيوب، يستضيف الفنانة “سوزان نجم الدين” في أولى حلقاته

سناك سوري – خاص

«كل أحلامي التي أحلم بها حتى بعد أن تركت “الدريكيش” وذهبت إلى الجامعة في “اللاذقية” و “دمشق” كانت في “الدريكيش”، قد يكون تعلقاً زائداً بالطفولة أو حنين كبير لجدران البيت ودفئ العائلة». بهذه الكلمات عبرت الفنانة “سوزان نجم الدين” عن ارتباطها بمدينتها “الدريكيش”، بمحافظة طرطوس في برنامج “ذاكرة المدن” الذي يبث عبر قناة “سناك سوري” على موقع اليوتيوب.

كشفت نجمة “الكواسر” أنها استمدت ثقافتها من بيت أهلها حيث كان والدها محامي ونائب في مجلس الشعب، ووالدتها أديبة وشاعرة وكان رواد البيت من أهل العلم والثقافة، وأن والديها كانا يعاقباها بإعراب القصائد وتعتبر أن هذا العقاب كان في صالحها وجعل لغتها العربية سليمة.

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين غير واثقة بالغد

تعني “طرطوس” لـ”نجم الدين” الكثير ولها ارتباط بنجاحاتها الفنية، خاصة أنها صورت العديد من مشاهد مسلسل “نهاية رجل شجاع” بين “طرطوس” و”بانياس” كما صورت مسلسل “حنين” بالدريكيش.

باحت “نجم الدين” أن زيارتها الأخيرة للدريكيش تركت غصة في قلبها بعد رؤية المنظر العام فقد تغيرت معالم المنطقة حول البيت، من شوارع عريضة ومساحات واسعة تتيح رؤية البحر، أصبح اليوم هناك الكثير من العشوائيات في المنطقة والطرقات أصبحت ضيقة أكثر وظهرت أبنية حجبت الرؤية، وشوهت المنظر وكشفت أنها حتى لم تستطع التعرف على طريق البيت.

يذكر أن برنامج “ذاكرة المدن” من إنتاج “سناك سوري” إعداد “عمرو مجدح” موسيقا وعزف “يامن يونس” وإخراج “إلياس كتور” يبث عبر موقع اليوتيوب يستضيف أبرز الأسماء السورية في كافة المجالات ويسلط الضوء على علاقة الضيف بالمدن في حوار مليء بالذكريات والحنين.

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين: جرأة دوري في مسلسل صرخة روح أرعبتني

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع