سوريا: 12 طلب ترشح لرئاسة الجمهورية خلال يوم واحد

مجلس الشعب السوري _ انترنت

قبل يوم من إغلاق باب التقدّم… 41 طلب ترشّح للرئاسة

سناك سوري _ دمشق

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري “حمودة صباغ” اليوم وصول 12 كتاب للمجلس من المحكمة الدستورية العليا حول تقديم طلبات ترشح لرئاسة الجمهورية.

وتبلّغ البرلمان السوري اليوم بتقدّم كلٍّ من “جهاد صالح الشخير” و”أنيسة بشير حموش” و”سمير أحمد معلا” و”حسين محمد جاسم” و”محمد سري محمد نبيل قنوت” و”فاطمة عكلة البركو” و”أمل محمد بشير قدور” و”أنور سجيع حسن” و”عدنان أنور شجاع” و”شايش حسين الخليف” و”تحسين فوزي المحمد” و”جلال عبد الكريم إبراهيم” بطلبات ترشّح لمنصب رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضاً: سوريا.. 32 طلب ترشح للانتخابات الرئاسية

وارتفع بذلك عدد طلبات الترشح المقدّمة إلى المحكمة الدستورية، إلى 41 طلباً علماً أن باب التقدم بطلبات الترشح سيغلق مع انتهاء الدوام الرسمي يوم غدٍ الأربعاء.

ويحتاج المتقدّم بطلب ترشّح للرئاسة، لنيل 35 تأييد خطي على الأقل من أعضاء مجلس الشعب، ليصبح مرشحاً رسمياً للانتخابات، فيما تقوم المحكمة الدستورية العليا بدراسة طلبات المتقدّمين وإعلان أسماء المقبولين للترشح من الذين حققوا الشروط المطلوبة بما فيها تأييد النواب.

يذكر أن وسائل إعلامية نقلت معلومات عن إعطاء أعضاء مجلس الشعب حتى الآن تأييدهم الخطي لترشح الرئيس السوري “بشار الأسد”، إضافة إلى تمكّن “عبد الله سلوم عبد الله” من نيل 35 تأييد يمكّنه من الانتقال إلى المرحلة التالية من الانتخابات كمرشّح رسمي.

اقرأ أيضاً: نبيل درويش: النواب يمنحون تأييداتهم لمرشحي الرئاسة بشكل سري وديمقراطي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع