سوريا: وزير التربية سيفاجئ المدارس.. القرارات والاجتماعات لم تعد تنفع!

وزير التربية دارم طباع خلال جولته على بعض المدارس بدمشق إبان افتتاح المدارس منتصف أيلول الفائت-صفحة وزارة التربية

هل تضاءلت الثقة بمدراء التربية والمدارس؟

سناك سوري-متابعات

كشف وزير التربية “دارم طباع”، عن نيته القيام بجولات أخرى على المدارس، مشابهة لتلك التي أجراها على مدرستي “نبراس المعرفة”، و”أبو حيان التوحيدي” في “دمشق”، الأسبوع الفائت، وأسفرت عن إنهاء تكليف إدارة المدرستين.

“طباع”، أضاف وفق ما نقلت عنه البعث المحلية، أن «الوزارة تتابع كل شاردة وواردة تُنشر عبر وسائل الإعلام والمواقع وصفحات التواصل وتحقّق من مصداقيتها ليتمّ اتخاذ الإجراء اللازم الذي يصبّ في خانة المصلحة التربوية».

الصحيفة ذكرت أن وزير التربية لجأ إلى الجولات المفاجئة، بعد كثرة الشكاوى وعدم جدوى القرارات والاجتماعات المكثفة، علماً أن الجولات الميدانية المفاجئة ستستمر لتشمل أي مدرسة في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: دارم طباع شال الحمل عن 28 وزيراً.. الدنيا حظوظ!

وزير التربية، حملّ مدراء التربية والموجهين ومدراء المدارس المسؤولية الكاملة عن تأمين احتياجات المدارس من الكادر التدريسي واللوازم الأخرى، وتوعدّ بإعفاء ومحاسبة المقصرين، وتمنى على المعلمين، «ألا يصبح مرض كورونا شماعة تعلق عليها إجراءات الوقاية المتخذة من الوزارة من خلال تهرّب بعض المعلمين من التدريس بحجة ظهور أعراض مرضية، علماً أن الإجراءات الصحية الاحترازية نصّت على التساهل بمنح الإجازات الصحية للمعلمين الذين تظهر عليهم أعراض مرضية تنفسية أو حرارة أو ما شابه».

ورغم أنه لا يختلف اثنان على أهمية مبادرة وزير التربية والجولات المفاجئة التي يقوم بها، لكن ومن وجهة نظر ثانية، هل من المعقول أن الثقة بمدراء التربية والمدارس وصلت إلى هذا المستوى؟، وطالما الوضع كذلك لماذا لا يتم تغيير الطواقم الإدارية الحالية واختيار أشخاص أكفاء، علماً أن غالبية مدراء التربية مضت سنوات على تكليفهم، والمشاكل هي ذاتها مستمرة دون حل.

يذكر أنه لو يتم تفعيل دور الإعلام بشكل أكبر، لكشف مكامن الخلل في المدارس وغيرها من المؤسسات الأخرى بطريقة سهلة ومريحة بالنسبة للإعلامي، ولكان الوضع أسهل بالنسبة للوزير والعمل الحكومي.

اقرأ أيضاً: التربية تنعي مُدرساً مصاباً بالكورونا.. وتقول: أعراض الإصابات بالمدارس خفيفة!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع