سوريا.. مقترح وزاري برفع الدعم وزيادة الأجور

طوابير من المواطنين يصطفون لشراء أرز وسكر ومواد تمونية أخرى

فاتورة موبايلك وكهرباء منزلك ونوع سيارتك ومهنتك تحدد أحقيتك بالدعم الحكومي.. انتبهوا وخففوها

سناك سوري-متابعات

بعد اقتراحها زيادة أجور العاملين بالدولة، قدمت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية مقترحاً جديداً للحكومة، يتضمن إعادة هيكلة الدعم، وإعادة النظر باستراتيجيته، بطريقة يوجه الدعم للمواطنين المستحقين وليس إلى السلع.

وفي التفاصيل التي ذكرها موقع الوطن أون لاين، فإن الوزارة قالت إن هذا الأمر يوفر مبالغ كبيرة على الموازنة، تحول إلى أماكن إنفاق أخرى، على أن يتم تحديد الفئات المستهدفة بالدعم وفق معايير عدة مثل، السكن نوع السيارة، نوع المهنة، فواتير الكهرباء والهاتف المحمول، والوضع الاجتماعي بشكل عام، (منيح خبرتونا لنوقف حكي عالموبايل والأرضي هالفترة).

اقرأ أيضاً: باحث اقتصادي: على الحكومة أن ترفع الدعم وسياسة المركزي “حكيمة”

بعد ذلك يقوم مقترح الاقتصاد، على وضع استراتيجية شاملة لرفع الدعم، وتحرير أسعار المواد والخدمات المدعومة، لتأتي الخطوة اللاحقة، في تحويل الوفر من تحرير الأسعار لأوجه إنفاق ذات أولوية كزيادة الأجور وتقديم دعم نقدي مباشر للأسر، وأكدت الوزارة أنه لابد من رفع أجور العاملين في كافة القطاعات التشغيلية للتخفيف من وطأة ارتفاع الأسعار.

يذكر أن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية كانت قد اقترحت الأحد الفائت رفع أجور الموظفين، وتقديم مبالغ مالية للأسر الأكثر احتياجا.

اقرأ أيضاً: إعفاء عميدين بسبب التقصير..والاقتصاد تقترح زيادة رواتب السوريين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع