سوريا: مساعدات طبية من الصين.. وإجمالي إصابات الجزيرة 1343 حالة

صورة قسم عزل صحي في سوريا

روسيا: لقاح كورونا ودواء أفيفافير على خط التصدير.. وتفجر موجة ثانية للوباء بكندا

سناك سوري – متابعات

ارتفع إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا المستجد في “الجزيرة السورية” اليوم الخميس، إلى 1343 إصابة بفارق 39 إصابة جديدة عن يوم أمس، بينما بلغت الحالات الإيجابية الحديثة في “الشمال” 71 حالة.

وتستمر “الصين” في مساعدة “سوريا” بالتصدي لوباء فيروس كورونا في ظل تشديد العقوبات الاقتصادية على البلاد حيث تسلمت “وزارة الصحة” مساعدات من الجانب الصيني لدعم استجابة القطاع الطبي للجائحة.

وعلى المستوى العالمي، أعلنت “روسيا” أنها تلقت طلبات لتصدير 1.2 مليار جرعة من اللقاح الروسي، في وقت كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أنه يتم العمل حالياً على عقار رابع مُضاد لفيروس كورونا .

كما كشفت “كندا” أن الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا بدأت بالفعل، في حين أن الوضع الصحي في “فرنسا” يتجه نحو التراجع بسبب جائحة كوفيد19.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

إعلان 39 إصابة جديدة بالجزيرة     

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع التواصل “فيسبوك”، تسجيل 39 إصابة جديدة بكوفيد 19 في مناطق الجزيرة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1343 اصابة، كما تم تسجيل 16 حالة تعافي ليصل الإجمالي إلى 379 حالة شفاء.

ارتفاع إصابات الشمال إلى 725 حالة

ارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا الشمال السوري، إلى 725 إصابة بفارق 71 إصابة جديدة عن يوم أمس الأربعاء، كما تم الإعلان عن تعافي 9 حالات من المرض حالات ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 261 حالة، بحسب أحدث الإحصائيات.

سوريا تتسلم مساعدات طبية من الصين

تسلمت سوريا  من جديد، مساعدات طبية من الجانب الصيني، تتعلق بمكافحة فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد19.

وذكرت “وزارة الصحة” عبر صفحتها على “فيسبوك”، أن المساعدات تهدف إلى دعم استجابة القطاع الصحي لجائحة كورونا، في ظل استمرار فرض العقوبات الغربية على سوريا.

اقرأ أيضاً: ارتفاع مؤشر ضحايا كورونا بسوريا.. وتربية ريف دمشق: لا إصابات بالمدارس

روسيا: لقاح كورونا ودواء أفيفافير على خط التصدير

أعلن “الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة” تلقينا طلبات لتصدير 1.2 مليار جرعة من لقاحنا ضد فيروس كورونا، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”.

وحول الدواء المعالج للإصابة بالفيروس،  قال صندوق الاستثمارات إنه اتفق مع مركز التكنولوجيات العالية “خيم رار”، على توريد دواء Avafavir، الخاص بعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، إلى 17 دولة.

ترامب: عقار رابع مضاد لكورونا

قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يتم العمل حالياً على عقار رابع مُضاد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة

وبحسب ما أكده ترامب في مؤتمر صحفي، نقلته وكالات أنباء، فإن إدارته تقدم 200 مليون دولار للدول لتوزيع اللقاح على الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية.

وكانت شركة صناعة الأدوية الأمريكية “جونسون آند جونسون”، أعلنت الأربعاء، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا الخاص بها.

كندا: تفشي الموجة الثانية من الوباء

قال “رئيس الوزراء الكندي” “جاستن ترودو” إن الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا بدأت بالفعل في 4 مقاطعات كبرى ونتوقع الأسوأ في الخريف، بحسب وكالات أنباء.

فرنسا: الوضع الصحي يتجه نحو الأسوأ

قال “وزير الصحة الفرنسي” “أوليفيه فيران”، إن الوضع الصحي في بلاده يتجه لمزيد من التدهور بسبب وباء “كوفيد-19”.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الوزير الفرنسي أعلن إغلاق جميع قاعات الرياضة وقاعات الاحتفالات في المناطق التي تشهد انتشارا كبيرا لفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: 3 إصابات بكورونا في مدارس سوريا.. وضحايا أوروبا 5 ملايين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع