سوريا على موعد مع هطولات ثلجية الأربعاء المقبل

الامطار في حماة

خبراء الطقس: استعدوا الحرارة ستنخفض حتى الصقيع..

سناك سوري – متابعات

توقع خبراء بالأحوال الجوية أن تشهد “سوريا” هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالثلوج خلال الأيام المقبلة مع انخفاض بدرجات الحرارة تصل إلى الصقيع بسبب الرياح القطبية التي تتخلل المنخفض .

وبحسب ما نشره موقع “هوى الشام” المعني بالأحوال الجوية، عبر “فيسبوك” فإن المنخفض الذي بدأ الجمعة الماضية بدأ بالتلاشي أمس الأحد وسط احتمال ضعيف بتأثر محافظتي “دمشق وريفها” و”المنطقة الساحلية” بحالة عدم استقرار ضعيفة الفعالية محملة بأمطار عشوائية، وتعود الأجواء للاستقرار اليوم الاثنين و غداً الثلاثاء مع تسجيل ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة والأجواء غائمة جزئياً.

اقرأ أيضاً: سلسلة منخفضات جوية تُنذر بوصول قاس لفصل الشتاء

أما المنخفض الماطر والمُحمّل بالثلج، فيبدأ الأربعاء المقبل 25 تشرين الثاني وقد يستمر حتى يوم الجمعة 27 من الشهر نفسه، ويتميز هذا المنخفض بكميات الأمطار التي يحملها و بالرياح القطبية الباردة التي قد تتسبب بثلوج على المرتفعات العالية.

من ناحيته، رجح المتنبئ الجوي “باسل كيلاني” أن تشهد المحافظات السورية يوم الأربعاء هطولات مطرية متباينة ومختلفة الشدة حتى داخل المدينة الواحدة ومن منطقة إلى أخرى، تترافق الأمطار بعواصف رعدية وحبات البرد تؤدي إلى تشكل السيول والفيضانات أحياناً خاصة (المناطق الجنوبية-دمشق و ريفها-البادية-القلمون) والجو من غائم إلى غائم جزئياً.

اقرأ أيضاً: تنين بحري يضرب طرطوس مجدداً.. هذه هي الخسائر..

“كيلاني” أشار عبر صفحته في “فيسبوك”، أن يومي الخميس والجمعة يشهدان منخفض ذو تأثيرات قطبية يرافقه انخفاض بدرجات الحرارة ويكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر كما أن الهطولات المطرية تكون عامة من متوسطة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالرعد وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وتحذيرات من الفيضانات والسيول، وتشكل الصقيع ليلاً.

يشار إلى أن كثير من السوريين يعانون خلال ظروف الطقس الباردة لاسيما مع عدم توفر المازوت أو الغاز، وانقطاع الكهرباء لفترات طويلة وبالتالي غياب وسائل التدفئة.

اقرأ أيضاً: ريف دمشق.. النشرة الجوية تحدد التقنين الكهربائي من عدمه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع