حكي شارع

سوريا على رأس قائمة الفقر: متصدر لا تكلمني

سوريا في الصدارة ولو بقائمة الفقر

سناك سوري – متابعات

تداولت صفحات محلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم صورة لإحصائية نشرها موقع “indexmundi” نقلاً عن كتاب “حقائق العالم” الذي تصدره المخابرات الأمريكية، وظهرت فيها “سوريا” في صدارة أكثر دول العالم فقراً.

وتصدرت “سوريا” القائمة بين 100 دولة حيث سبقت “زيمبابوي” التي احتلت الوصافة و”مدغشقر” في المركز الثالث، حيث بلغت نسبة السوريين تحت خط الفقر بحسب المصدر 82.5% تليها “زيمبابوي” بنسبة 72.3 و”مدغشقر” 70.7% (يعني منفردين بالصدارة الحمدلله وبعاد عن أقرب المنافسين إلنا).

اقرأ أيضاً: سوريا.. قاصرات تزوجنّ ليهربنّ من الفقر إلى التعنيف 

وكان قد نشر الموقع ذاته إحصائيات عن نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر في “سوريا” منذ عام 2000 حيث كانت 15% حتى عام 2002 وازدادت إلى 11.9% بحلول عام 2011 وظلت ثابتة على نسبة 82.5% منذ عام 2014 حتى نهاية 2020 (والله محيي الثابت).

وعلى الرغم من أن المواطن السوري الصامد والصبور يعاني من آثار الفقر الشديدة والتي سبق فيها جميع سكّان العالم إلا أنه لا يستطيع أن يخبئ فرحته بهذا الإنجاز بصدارة قائمة ما حتى ولو كانت قائمة فقر.

وتجدر الإشارة إلى أن الإحصائية التي كانت محط تداول الصفحات اليوم نشرت منذ كانون الثاني عام 2020، ولم يتبيّن ما إذا كانت الأرقام قد تغيرت خلال العام الحالي.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الفقر يدفع مواطناً لعرض كليته للبيع على الهواء مباشرةً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى