سوريا: ضحايا الفيروس في تزايد.. ورحلات إلى الأردن والإمارات وروسيا

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

مصر تستقبل متطوعين لاختبار لقاح كورونا.. وقفازات ذكية لتحفيز اللمس وتجنب العدى

سناك سوري – متابعات

ارتفع، اليوم الاثنين، مؤشر الإصابات الإيجابية الجديدة بفيروس كورونا المستجد في كل من الشمال السوري وقرى الجولان السوري المحتل.

من جهة ثانية، أعلنت “وزارة النقل” عن تسيير 3 رحلات على متن “الخطوط الجوية السورية” من “مطار دمشق الدولي” إلى “الأردن”، و”الإمارات العربية المتحدة”، و”روسيا”.

كما تم تخفيف الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا في مناطق الجزيرة من خلال السماح بافتتاح صالات الأفراح والعزاء ودور العبادة وكافة الاجتماعات.

وعلى المستوى الدولي، اقتربت حالات الوفاة جراء كورونا في “المكسيك” من 71 ألف حالة، في حين بدأت “نيوزيلندا” ترفع القيود التي فرضتها في جميع أنحاء البلاد تدريجياً.

وفي “مصر” أُطلقَ موقع الكتروني لاستقبال المتطوعين بالتجربة السريرية للقاح كورونا الصيني، في حين ابتكر العلماء قفازات إلكترونية جديدة تنقل الشعور باللمس للوقاية من كورونا.

اقرأ أيضاً: سوريا: ارتفاع مؤشر الإصابات بكورونا.. ومسحات للمسافرين براً باللاذقية

إعلان 52 إصابة بكورونا في الشمال

أفادت بيانات إحصائية صادرة عن مناطق الشمال السوري بتسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 265 إصابة، كما سُجّل 9 حالات شفاء ليصل العدد الكلي إلى 96 حالة تعافي.

حالتي وفاة بكورونا في الجولان المحتل

قال مصدر أهلي لإذاعة “شام اف ام”، أنه تم تسجيل حالتي وفاة جراء الإصابة بكوفيد 19 بالإضافة إلى عشرات الإصابات الجديدة بالعدوى في قرى الجولان السوري المحتل.

افتتاح صالات الأفراح والعزاء ودور العبادة بالجزيرة

أُعلنَ في مناطق الجزيرة عن تخفيف الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا من خلال السماح بافتتاح صالات الأفراح وخيم العزاء ودور العبادة وكافة الاجتماعات، مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالتباعد الاجتماعي في كافة الأمكنة.

تسيير 3 رحلات إلى الأردن والإمارات وروسيا

أعلنت وزارة النقل عن تسيير 3 رحلات على متن “الخطوط الجوية السورية” من مطار دمشق الدولي إلى “الأردن”، و”الإمارات العربية المتحدة”، و”روسيا”، أيام 17 و20 و21 أيلول الجاري.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، أن تسيير الرحلتان إلى الإمارات والأردن سيكون مقطع واحد، الرحلة الأولى من “مطار دمشق” إلى “الشارقة” في الإمارات، والثانية من مطار دمشق إلى العاصمة “عمان” بـ”الأردن”، والثالثة إلى روسيا ستكون مقطعين (دمشق – موسكو – دمشق).

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

المكسيك: وفيات الفيروس تقترب من 71 ألف

أعلنت “وزارة الصحة” في المكسيك تسجيل 4408 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا إضافة إلى 217 حالة وفاة جديدة، ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 668381 حالة والوفاة إلى 70821 حالة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

نيوزيلندا ترفع القيود

أفادت وكالات أنباء، أن نيوزيلندا ستبدأ برفع القيود التي فرضتها في كل أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا في 21 أيلول الجاري، باستثناء “أوكلاند” أكبر مدنها بؤرة تفشي موجة ثانية من الإصابات بالفيروس.

مصر تفتح باب التطوع لاختبار لقاح كورونا

أطلقت “وزارة الصحة والسكان” في “مصر”، موقعاً إلكترونياً لاستقبال المتطوعين الراغبين في المشاركة بالتجربة السريرية للقاح كورونا الصيني المضاد لوباء كورونا.

قفازات ذكية تنقل الشعور باللمس للوقاية من كورونا

ابتكر باحثون استراليون قفازات ذكية يمكنها أن تعطي مستخدمها شعوراً باللمس مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي بغرض الوقاية من كورونا.

وأفاد موقع “تيك اكسبلور” أن القفازات الالكترونية، تعمل عن طريق تحفيز مناطق معينة على سطح الجلد بحيث تعطي المستخدم نفس الشعور بالملامسة، كما لو كان متلامساً فعلياً مع نفس الأغراض في الحقيقة.

اقرأ أيضاً: حالات إيجابية بكورونا في سوريا.. ووفيات العالم تتجاوز 900 ألف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع